النمسا تلغي حفلاً لتكريم شهداء انقلاب تركيا

flemings-hotel

ألغت إدارة فندق “Fleming.s Hotel” في العاصمة النمساوية “فيينا”، يوم أمس الإثنين، حفلًا كان مقرراً إقامته لتكريم شهداء المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا في يوليو الماضي، وذلك بحجة “تعرضها للضغوط من قبل ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وقال جيم أصلان رئيس فرع اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين في النمسا، إنهم وقّعوا عقدًا مع إدارة الفندق لتنظيم الحفل المعنون بـ”تخليد شهداء 15 يوليو” اليوم، إلا أن الأخيرة أبلغتهم لاحقاً بإلغائه.

وأضاف أصلان، أن إدارة فندق فليمينغس قالت “إنها تلقت ردود أفعال واسعة عبر الاتصالات وناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، وقررت على خلفية ذلك إلغاء الحفل للحيلولة دون تعرض سمعة الفندق للضرر”.

وأعرب رئيس الفرع، عن استغرابه من إلغاء الحفل الذي كان من المقرر أن يشارك فيه النائب عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا متين كولونك، مبينًا أن الاتحاد نظّم في وقت سابق العديد من الفعاليات ولم يُعاني من أية مشكلة بسببها.

وأردف قائلًا: “إننا نثق بالشرطة النمساوية من الناحية الأمنية، ونعتقد أن ردود الأفعال والضغوط التي تلقتها إدارة الفندق، مارستها مجموعات مناهضة لتركيا في النمسا وبقية الدول الأوروبية”، مؤكّدا أنهم سيُقيمون الحفل في مكان آخر اليوم دون تغيير الموعد.

وتظاهر نحو 100 يميني متطرف، نهاية أغسطس  الماضي، أمام رئاسة اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين في فيينا، مطالبين بوقف ما أسموه بـ”أسلمة” البلاد، وردّدوا شعارات مناهضة للأجانب والمسلمين.

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو – فيينا في موسم أعياد الميلاد .. كستناء مشوي وموسيقى الأبواق وأنوار الملكة تزين ساحة قصر بلدية فيينا

على الرغم من أن درجات الحرارة في فيينا، هذه الأيام، تصل تحت الصفر أو فوقه …