بالصور والفيديو .. اليوم الأثنين آلاف المسلمين في النمسا يحتفلون بعيد الأضحى المبارك

2016-eid-adhaa8

توجه آلاف المسلمين من مختلف الجنسيات في النمسا صبيحة يوم الأثنين الموافق 12 من سبتمبر 2016 إلى المساجد والمصليات والمراكز الإسلامية المنتشرة بجميع مقاطعات النمسا التسع لأداء الصلاة والاحتفال بالعيد ، ورفعوا أصواتهم بالتكبير والتهليل. ثم التوجه بعد الصلاة إلى ذبح أضحياتهم أو التبرع بما يعادلها نقداّ لاأخوانهم فى المناطق المنكوبة وما أكثرها فى مختلف بقاع الأرض ، وحاكت جموع المصليين أكثر من ثلاثة ملايين مسلم بدأوا رمي جمرة العقبة الكبرى اليوم الأثنين في منى, وذلك حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وكان المركز الإسلامي العام فى فيينا صاحب النصيب الأكبر من عدد المصلين، بحكم مساحته الكبيرة التي تتسع لنحو ألفي مُصلّ، إضافة إلى أن إدارة المركز التى خصصت صلاتين متتابعة للعيد حتى يتاح لأكبر عدد من المسلمين أداء الصلاة.

وكان مجلس القضاء الأعلى في السعودية أصدر بياناً أكد فيه أن المجلس “ثبت لديه شرعاً” دخول شهر ذي الحجة يوم السبت الموافق 3 من سبتمبر2016 ، والوقوف بعرفة يوم الأحد الموافق 11 من سبتمير. بشهادة عدد من الشهود العدول وأول أيام عيد الأضحى المبارك الأثنين 12 من سبتمبر، وهو ما التزمت به الدول الإسلامية والعربية.

وتتبع الدول الإسلامية السعودية في تحديد بداية شهر ذي الحجة الذي يؤدي فيه ملايين المسلمين في مختلف أنحاء العالم فريضة الحج بالأراضي المقدسة.

وخلافا لعيد الفطر، استقر الرأي على أن يحتفل المسلمون جميعا بعيد الأضحى في نفس الوقت مع السعودية، حيث لا ينظر في هذه الحالة إلى رؤية الهلال، ولكن اتباعا لوقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات الذي يشكل الركن الأعظم من فريضة الحج.

وفى خطبة العيد ركز الأئمة والدعاة فى مساجد النمسا على ضرورة الالتزام بالتعاليم الإسلامية واتباع سنة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، والابتعاد عن الغلو والتعصب في الدين، والتواد والتراحم بين الأقلية المسلمة والطوائف الأخرى بالبلاد .

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة شبكه رمضان للخدمات وأخبار الجاليه بالنمسا للجميع على وجه البسيطة بأخلص الدعوات أن يتقبل الله منهم صالح الأعمال، وأن يجعل عيد الإضحى المبارك يجمع شمل المسلمين ويعيده على الأمة المحمدية وكل البشرية بالخير واليمن والبركات، وكل عام أنتم ومصر الحبيبة بخير وسلامة .

شاهد الصور بالضغط هنا

شاهد أيضاً

صحيفة الكرونا النمساوية – مصر هبة النيل وتدفع ثمن فراغ القوة الإقليمية فى المنطقة

  نشرت جريد الكرونا النمساوية اليومية واسعة الأنتشار تقريراّ موسعاّ عن مصر ودورها في منطقة …

حضانة فى الحى الحادى عشر مرخصة ومفروشة وشغاله للبيع بسعر مغري للجادين فقط

  حضانة بالحى الحادى عشر – فيينا ، مرخصة ، دور أرضى بموقع مميز ، …

بعد حكم نهائى سابق اليوم حكم جديد بصحة اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير

  قضت محكمة القاهرة بصحة اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير بين مصر والسعودية. وفي شهر الماضي …