بالفيديو.. ردود فعل واسعة بعد رفض سياسي هولندي مصافحة نتنياهو

holand-neten-yahoooo

أثار رفض البرلماني الهولندي توناهان كوزو مصافحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتواجد في أمستردام  الكثير من ردود الفعل.

الواقعة حدثت  اليوم الأربعاء الموافق 7 من سبتمبر عندما كان نتنياهو في زيارة للجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندي، وتم تعريفه بمجموعة من النواب، وعندما وصل إلى كوزو، مد رئيس الوزراء يده مصافحا النائب لكن الأخير أبى ذلك.

صحيفة جيروزاليم بوست علقت قائلة: “سرعان ما فطن نتنياهو للموقف، وقال له “حسنا”، مانحا إياه نظرة ساخرة مستنكرة”، بحسب وصف الصحيفة وسحب يده وانتقل للبرلماني التالي.

مايكل فان دير جالين رئيس تحرير موقع  De Dagelijkse Standaard  الهولندي اليميني المحافظ  وصف الواقعة بـ” المحرجة حقا”، وتابع: “حتى لو اختلف مع  سياسة نتياهو، يجب احترامه عندما يزور البرلمان”.

وأردف: كوزو لا يجد أي مشكلة في مصافحة أردوغان، والدفاع عنه رغم قمعه للمعارضة والأكاديميين والمحامين والقضاة والجنود ورجال الشرطة والكتاب وآخرين”.

الصحيفة الإسرائيلية ذكرت أن حزب العمال الهولندي طرد كوزو صاحب الجذور التركية،  وعضوا آخر من صفوفه قبل عامين بعد خلاف على مسألة مراقبة منظمات تركية إسلامية في هولندا.

العضوان المفصولان كونا حزب يحمل اسم   Denk” أو “Think”  والمقرر أن يخوض المنافسة في الانتخابات الهولندية عام 2017 ممثلا عن المهاجرين.

تقرير جيروزاليم بوست جاء تحت عنوان “المصافحة التي لم تتم. نائب هولندي يزدري نتنياهو”.

شاهد أيضاً

مظاهرات عنيفة فى “هونج كونج”.. والأمن يطلق الرصاص الحي

سادت حالة من الفوضى في “هونج كونج” بعد ليلة من التظاهرات العنيفة وقطع الطرق، ولجأت …