بالفيديو.. موقف محرج لرئيس وزراء كندا من أمير بريطاني

prainz-gorg

 

بسبب الرحلة الطويلة بالطائرة أو إدراك مبكر بأن جدة والده هي رئيسة الدولة في كندا لم يبد الأمير البريطاني جورج البالغ من العمر 3 سنوات ما يشير إلى أنه مفتون برئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

فبعد الوصول إلى كندا يوم السبت في زيارة رسمية تستمر أسبوعا بصحبة والديه الأمير وليام وكيت ميدلتون تجاهل الأمير جورج الذي كان يمسك بيد والده ترودو عندما جلس القرفصاء محاولا بشتى الطرق مصافحته مما أدى إلى لحظة محرجة على مدرج المطار في إقليم كولومبيا البريطانية بغرب كندا.

وشعر الكنديون بشدة بهذا الرفض الأميري بعد أن اعتادوا على رؤية رئيس وزرائهم الشاب يكسب قلوب ملايين المعجبين في شتى أنحاء العالم ويحظى بوضع نجم وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت إحدى مستخدمات تويتر “قلبي انفطر 15 مرة على ترودو في هذا” في إشارة إلى المدة التي استغرقها الموقف والتي استمرت 15 ثانية.

وكان الأمير جورج قد صافح الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال زيارته لإنجلترا في أبريل/نيسان عندما سُمح للأمير بتحية الرئيس الأميركي وهو يرتدي حلة النوم قبل أن يذهب إلى الفراش.

والأمير جورج وأخته الأميرة تشارلوت التي يبلغ عمرها عاما موجودان في كندا لأول مرة بصحبة والديهما ولكن تلك ثاني زيارة لأبويهما لكندا بعد زيارتهما لها في 2011.

والأمير وليام هو الثاني في الترتيب لولاية العرش لخلافة جدته الملكة اليزابيث رئيسة الدولة في كندا.

شاهد أيضاً

محكمة هندية تحظر المدارس الإسلامية بأكبر ولاية من حيث عدد السكان.. القرار سيؤثر على 2.7 مليون طالب

حظرت محكمة هندية، الجمعة 22 مارس/آذار 2024، المدارس الإسلامية بإلغاء قانون ينظمها، وذلك قبل أسابيع …