مصر تؤكد رغبتها في تكثيف التعاون مع النمسا

eg-ausmen-in-wien

 

أكدت مصر رغبتنها في تواصل وتكثيف التعاون مع النمسا، في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي يزور النمسا، صباح إلىوم الجمعة، نظيره النمساوي سيباستيان كورتس، حيث استعرض مجمل تطورات الأوضاع في مصر خلال الفترة الماضية، حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد.

وتناول شكري خلال اللقاء جهود الحكومة المصرية لضمان الاستقرار السياسي والأمني، وتعزيز الهياكل والأطر الديمقراطية في مصر، وأيضاً على الصعيد الاقتصادي، مشيداً بما قام به الجانب النمساوي من تخفيف لإرشادات السفر الخاصة بمصر في ظل أهمية قطاع السياحة للاقتصاد المصري.

كما تناول شكري الجهود المصرية للتعامل مع القضايا الرئيسية في المنطقة والعالم وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن الدولي ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مكافحة التطرف والتشدد ومساعي مصر نشر قيم الوسطية والاعتدال الإسلامي.

وأكد وزير الخارجية المصري علي تواصل الرغبة المصرية في تكثيف وتعزيز التعاون مع النمسا في مختلف المجالات، وبالأخص في المجال الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري بما يرقي إلى مستوي العلاقات المتميزة بين البلدين، خاصة بعد افتتاح منتدى الأعمال المصري النمساوي خلال الزيارة الحالية، حيث أشار وزير الخارجية النمساوي إلى وجود ما يقرب من 600 شركة نمساوية يتطلعون لزيادة إسهامها في الشراكة بين البلدين.

وأضاف المتحدث أن الوزير النمساوي اهتم من جانبه بالتعرف على المواقف المصرية تجاه القضايا الإقليمية الرئيسية وعلى رأسها الوضع في كل من سورية وليبيا، وكذلك الجهود المصرية لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أكد شكري علي محددات الموقف المصري تجاه القضية السورية، والحرص المصري علي وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، وضرورة إحياء المسار السياسي بهدف التوصل إلى تسوية للأزمة الحالية.

وقدم شكري شرحاً وافياً حول الجهود الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية في ظل اهتمام الجانب النمساوي بهذه القضية وما تسببه من تداعيات على القارة الأوروبية بأكملها، حيث ثمن وزير الخارجية النمساوي الجهود المصرية في هذا الصدد، خاصة فيما يتعلق بمكافحة شبكات التهريب، ودمج

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …