فيينا : سبستيان كورتس يسعى لتمرير تعديلات جديدة على “قانون الاندماج”

sebastaen-kurz

 

انتقد وزير خارجية النمسا المحافظ سباستيان كيرتس من حزب “”ÖVP اليوم الخميس الموافق 17 من نوفمبر، قيام الحزب الاشتراكى الحاكم “SPÖ” بعرقلة تمرير حزمة التعديلات الجديدة التى اقترحها على “قانون الاندماج” فى فصل الصيف.

ودعا الوزير المعنى بالإشراف على شئون الاندماج إلى سرعة إقرار حزمة التعديلات الجديدة، التى أكد أنها سوف تلعب دورًا كبيرًا فى تقليص عدد اللاجئين فى النمسا.

وأرجع رئيس النمسا هاينز فيشر عدم موافقة الحزب الحاكم على التعديلات الجديدة التى طرحها الوزير المحافظ، إلى اعتراض الاشتراكيين على حظر ارتداء النقاب فى النمسا لارتباطه بحركة السياحة العربية الوافدة إلى النمسا لاسيما خلال فصل الصيف، وإجبار طالبى اللجوء واللاجئين على العمل فى مجال الخدمات العامة بأجر زهيد، وهو ما اعتبره الحزب الاشتراكى “مقابل مادى غير مقبول”.

من جانبه .. اعتبر الوزير كورتس، أن التأخر فى الموافقة على تعديلات قانون الاندماج يعد “أمرا قاتلا”، لافتًا إلى حصول نحو ألف شخص شهريًا على حق اللجوء فى النمسا.

وعول كورتس، على أهمية تمرير تعديلات قانون الاندماج والاستفادة منه فى شغل اللاجئين بالعمل فى مجال الخدمات العامة، ومنع بعض الممارسات التى تثير قلق المواطن النمساوى، وأعرب الوزير عن قناعته بضرورة صدور تعديلات قانون الاندماج قائلا: “سوف أواصل السعى لإقرار التعديلات لأنها ضرورية”.

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …