عشر فوائد تجميلية لخل التفاح.. تعرّفي عليها

apfel-esig

 

يتمتع خل التفاح بفوائد صحية متعددة، ولكن هل تعرفين أنه يمكن أن يشكّل حليفاً مثالياً للعناية بجمالك؟ تعرّفي فيما يلي كيف تستعملينه للعناية ببشرتك وشعرك:

1 – يعتني ببشرة الوجه

يتميّز خلّ التفاح بغناه بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من التجاعيد وتنظيف البشرة بالعمق، فهو يتمتع بمفعول مضاد للجذيرات الحرّة التي تسرّع آلية شيخوخة البشرة. اخلطي ملعقة من خل التفاح مع 3 ملاعق من الماء، وامسحي وجهك بهذا الخليط على أن تتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة وتكرري هذا العلاج مرتين أسبوعياً.

2 – يُنعّم بشرة الجسم

لا يكتفي خل التفاح بتنعيم بشرة الجسم بل إنه يساعدك أيضاً على الوقاية من روائح الجسم الكريهة. أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى حمّامك وستلاحظين أن بشرة جسمك أصبحت أكثر طراوة ونعومة.

3 – يزيل الرؤوس السوداء

للتخلّص من الرؤوس السوداء التي تُعكّر صفو بشرتك، اهرسي 3 حبّات من الفراولة الناضجة وأضيفي إليها ثلاثة أرباع كوب من خلّ التفاح. اتركي هذا الخليط لمدة ساعتين قبل تصفيته ثم غمسي قطنة نظيفة بهذا المحلول ومرريها على بشرتك مع التشديد على المناطق التي تعاني من الرؤوس السوداء. يمكنك أيضاً أن تتركي هذا الخليط على بشرتك طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

4 – يُفتّح لون البشرة

يتمتع خل التفاح بمفعول مُفتّح للون البشرة، وهو يساعد على محاربة بقع الشيخوخة والكلف. اخلطي كمية مماثلة من عصير البصل وخل التفاح وطبّقي هذا الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة لتفتيح لونها ومساعدتها على التخلص من البقع البنية.

5 – يُبيّض الأسنان

يتكوّن الخل من مواد مفيدة للأسنان مثل الفيتامينات والمعادن، وأبرزها البوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيزيوم والفلور. نظّفي أسنانك بقطعة من القطن مبللة بخل التفاح لتببيض لونها وإزالة البقع الصفراء الناتجة عن رواسب الطعام عنها.

6 – يُخفف من حروق الشمس

يحافظ خل التفاح على نسبة حموضة البشرة، وهو يتمتع بمفعول مهدئ للبشرة التي تعرّضت لحروق الشمس. اخلطي نصف كوب من خل التفاح مع 4 أكواب من الماء، وطبّقي هذا الخليط على بشرتك للمساعدة في التآم الحروق الناتجة عن التعرّض للشمس.

7 – يعتني بقدميكِ

يساعد خلّ التفاح في علاج مشاكل القدمين التجميلية ويحارب الروائح الكريهة التي تنبعث منها. انقعي قدميكِ بخليط مؤلف من كوب من خل التفاح وأربعة أكواب من الماء لمدة 20 دقيقة. يساعد خل التفاح أيضاً في علاج جفاف كعب القدمين وتشقّقها، ولكن لا تنسي ترطيب كعب القدمين بكريم خاص بعد نقعها بمحلول خل التفاح والماء.

8 – يُضفي لمعاناً على شعركِ

تتميّز معظم مستحضرات العناية بالشعر بكونها شديدة الحموضة، ما يعرّض شعرك للجفاف، ولذلك ننصحك بشطف شعرك بعد غسله بخليط من الماء وخل التفاح لإعادة التوازن إلى نسبة حموضة الشعر وإكسابه لمعاناً مميزاً.

9 – يُعالج القشرة

يتمتع خل التفاح بفعالية كبيرة في مجال معالجة قشرة الشعر، فالأنزيمات والأحماض التي يتكوّن منها تقضي على القشرة والحكّة التي ترافقها. اخلطي الكمية نفسها من الماء وخل التفاح وافركي فروة رأسكِ بهذا الخليط قبل الحمّام.

10 – يُحارب تساقط الشعر

يتمتع خل التفاح بقدرة على محاربة تساقط الشعر، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل ودلّكي بها شعرك. اتركي هذا الخليط على رأسكِ لمدة نصف ساعة قبل غسله.

 

شاهد أيضاً

qahwatalsaba-Food

شاهد.. إقبال المواطنين على شراء بقايا الطعام لرخص أسعارها

  انتشرت في الاسواق المصرية،  ظاهرة جديدة، وهي بيع بقايا الطعام الموجود في المصانع للمواطنين …

Mond-St

ما لا تعرفها عن رائحة الفم الكريهة.. وإليك الحل

  تعتبر رائحة الفم الكريهة مشكلةً قديمة، انتبه إليها القدماء منذ ما يربو عن 5000 …

3 تعليقات

  1. Great blog right here! Also your website loads up fast! What web host are you using? Can I am getting your associate hyperlink to your host? I desire my web site loaded up as fast as yours lol

  2. The main chest muscles with the boot is made of some sort of tough for you to mesh. Take care that the strides you take in these walking shoes are not too long, and that your arms swing loosely beside your body. In addition, ZIR records 25,000 earnings estimate revisions and changes in broker recommendations weekly.

  3. I aam sre thijs pos hass touched all the internet visitors, itss realoy really
    njce article on biilding uup nnew weblog. I am sure this paragrapph hhas touched aall thhe nternet people, iits really realoly nice article
    oon buildfing upp neew webpage. There iss definafely a great deal to
    know about this issue. I lobe alll oof thee poibts you haave made.

    http://foxnews.org

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *