تفاصيل مقتل السفير الروسي في تركيا ومنفذ عملية الهجوم تركى الأصل

turkei-ankara2

 

كشفت صحف ومواقع تركية، المزيد من التفاصيل عن منفذ عملية اغتيال السفير الروسي لدى تركيا. المهاجم هو “ميرت ألتينتاس” من مواليد 1994 ويعمل في شرطة أنقرة، وكان متعاطفا ما مع يحدث في حلب.

منفذ عملية الهجوم على السفير الروسي بأنقرة أندريه كارلوف، لجأ إلى خدعة سهلت له تنفيذ العملية، حيث تقمص دور أحد حراسه، وكان يرتدي البذلة الرسمية ويحمل بطاقة رجل الأمن الخاص.

وتحدث القاتل باللغة التركية بعد تنفيذ العملية، أنه قام بذلك من أجل حلب، وصاح بأعلى صوته داخل المتحف الذي كان يتواجد فيه السفير الروسي، بكلمات التهليل “الله أكبر”، وفق “هفنجتون بوست”. وأطلق منفذ الهجوم ما بين 15 و20 رصاصة بسلاحه اليدوي. ولفظ السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، أنفاسه الأخيرة، بعد تعرضه لإصابات خطيرة بعد إطلاق النار عليه أثناء إلقائه كلمة في معرض فني في أنقرة.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تتواصل مع السلطات التركية بشأن الهجوم على السفير في أنقرة، ونقلت وكالة “فرانس برس” عن شاهد، أن المهاجم تحدث عن “حلب” وعن “انتقام”. ونقلت وسائل إعلام تركية، أن رجلاً مسلحًا اقتحم مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة؛ حيث كان يجري افتتاح المعرض المصور “روسيا بعيون أتراك”، وأطلق النار على السفير أندريه كارلوف، الذي كان يلقي كلمة في ذلك الحين وأصابه.

وقالت إن المهاجم قتل بعد أن كان متواجدًا في مبنى المتحف، فيما أفادت قناة “إن تي في” بإصابة ثلاثة أشخاص أثناء الحادث.

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور – زواج التوأم الملتصق – تتشاركان جسداً واحداً برأسين وقلب منفصل

تزوجت الأميركية آبي هنسل، التي اشتهرت رفقة توأمها بريتاني، وهما من أشهر التوائم في العالم، …