الأربعاء , 21 أغسطس 2019

بالصور ميركل في صورة “هتلر” على الصفحة الأولى لجريدة تركية

guenes-merkel-hitler

 

جاء اليوم على صفحات جريدة هويتة النمساوية أن صحيفة “غونيس” التركية الموالية للحكومة صورة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بزي نازي وشارب يشبه زعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر، ووصفت ميركل بأنها “السيدة هتلر”، وسط حرب تصريحات بين أنقرة وبرلين.

وجاءت الصورة على الصفحة الأولى من عدد اليوم الجمعة الموافق 17 من مارس ، وبجانبها عبارة “فراو هتلر” بالألمانية أو يعنى (السيدة هتلر)، ووصفتها بأنها “عمة قبيحة”.

واستحوذت الصورة على معظم أجزاء الصفحة الأولى، مع وجود الصليب المعقوف النازي على زي ميركل وهي تحمل مسدسا، وصليب معقوف آخر بجانب رأسها.

وهناك خلاف حاد بين تركيا وأوروبا بعد أن منعت ألمانيا وهولندا وزراء أتراك من تنظيم تجمعات، في إطار حملة لتأييد الاستفتاء المقرر الشهر المقبل على توسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان. واتهم أردوغان ألمانيا وهولندا مرارا بأنهما تتصرفان مثل “النازيين”، وزعم أن ميركل “تؤيد الإرهابيين”.

وأثارت تصريحات أردوغان ردود فعل غاضبة من أوروبا، واتفقت ميركل والرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، في اتصال هاتفي الخميس على أن هذه التصريحات “غير مقبولة”.

واتهمت صحيفة “غونيس” ميركل بأنها تسعى لأن تصبح زعيمة للفاشيين، وتخلق عداوة ضد تركيا من خلال استخدام النمسا وهولندا وبلجيكا “كفناء خلفي” لها. كما قالت الصحيفة إن “ألمانيا التي لديها أذرع مفتوحة لتنظيمات إرهابية…تسعى لتحريض أوروبا كلها ضد تركيا.”

ونُشرت الصفحة الأولى للصحيفة بعد يومين من هجوم شنته صحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار ضد أردوغان، واتهمته بأنه “يُعرض استقرار أوروبا للخطر.”

guenes-merkel-hitler1

شاهد أيضاً

للمرة الأولى محمد صلاح يتحدث عن خسارة مصر في أمم أفريقيا وأزمة عمرو وردة لـ CNN غدا

أعلنت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، عن إذاعة حوار النجم المصري محمد صلاح المحترف …

معركة بين عائلتين عربيتين تغلق الشوارع وتشل حركة المرور في برلين

تواصل الشرطة الألمانية تحقيقاتها في مشاجرة كبيرة بين عائلتين عربيتين كبيرتين في برلين، شلّت حركة …

الحكومة الألمانية تعتزم سحب صفة “لاجئ” من كل سوري زار بلاده

يعتزم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر وضع حد لزيارة اللاجئين السوريين لبلادهم عبر سحب صفة …