تعيين مصرية مساعدة لمستشار الأمن القومي الأمريكي

Dina-Habib

 

عيّن مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال هربرت رايموند ماكماستر، المصرفية الأمريكية من أصول مصرية دينا حبيب باول، مساعدة له، وفقًا لمصدر في البيت الأبيض.

ونقل موقع “بوليتيكو” الإخباري الأمريكي عن المصدر قوله إن “دينا حبيب، التي تتكلم العربية بطلاقة، ستتولى في منصبها الجديد مسؤولية الإشراف على الاستراتيجية والتنسيق بين الأجهزة الدبلوماسية والعسكرية والاستخبارية”.

ويعتبر منصب مساعد مستشار الأمن القومي أساسي لحسن سير السياسة الخارجية الأمريكية، كون كل القرارات الواجب اتخاذها في هذا المجال، أو غالبيتها العظمى، تمر به أولًا قبل أن تصل إلى وزير الخارجية أو وزير الدفاع ومن ثم إلى الرئيس لدراستها وإقرارها، يحسب الموقع.

من جانبه، قال مايكل أنطون المتحدث باسم مجلس الأمن القومي إن الجنرال ماكماستر يسعى لاستقدام فريق عمل خاص به، بهدف تطوير استراتيجيات جديدة، وبالتالي يسعده تكريس خبرات ومهارات وعلاقات السيدة باول الواسعة داخل وخارج الحكومة بهذا المجال.

ودينا حبيب، من مواليد القاهرة، متزوجة من رجل العلاقات العامة ريتشارد باول، وكانت تعمل مساعدة لوزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس في عهد جورج بوش الإبن. كما عملت باول مديرة في شركة “جولدمان ساكس”، وقد سبق لها وأن قدمت المشورة للرئيس دونالد ترامب في مسائل اقتصادية.

 

 

شاهد أيضاً

النمسا شعب أوروبا “الانطوائي” فكيف يتعايش الأجانب والمهاجرين معهم؟

لماذا يميل الشعب النمساوى نحو ثقافة أبنائه للإنطواء؟، المعروف أن الكثير من الشركات النمساوية تعتبر …