بالفيديو.. أنطلاق قمة “السقوط” العربية

Arabisch-Gipffel

 

القمة العربية، المنعقدة اليوم الأربعاء، بمنطقة البحر الميت بالأردن، تعثر زعيمين عربيين أثناء توجههما إليها.

البداية كانت أمس الثلاثاء مع تعثر نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على سلم الطائرة، في أثناء نزوله منها بالعاصمة الأردنية عمان للمشاركة بالقمة العربية.

ولحسن الحظ لم يصب حاكم دبي بأي مكروه وقام بمساعدة المستقبلين وتوجه بنفسه لمنصة الشرف برفقة العاهل الأردني عبد الله الثاني.

وكان نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، وصل إلى العاصمة الأردنية، رئيسا لوفد بلاده في القمة العربية الـ28، التي انطلقت اليو في البحر الميت بالأردن.

واليوم، تعثّر الرئيس اللبناني، ميشيل عون، وسقط بعنف على الأرض، أثناء توجهه للاصطفاف إلى جانب الزعماء العرب من أجل التقاط الصورة التذكارية لبدء القمة العربية في البحر الميت.

وبدت الدهشة على وجوه القادة العرب، فيما سارع منسقين داخل القمة إلى مساعدة الرئيس اللبناني في النهوض.

واستقبل الملك عبدالله الثاني الزعماء والقادة العرب، بمقر انعقاد القمة قبيل انطلاقها وسط حضور كبير لزعماء ورؤساء الدول العربية.

وانطلقت في منطقة البحر الميت الأردنية، اليوم الأربعاء، أعمال القمة العربية الـ 28، والتي تبحث نحو 17 بنداً تبناها وزراء خارجية الدول العربية بناءً على اجتماعات المندوبين الدائمين.

ويستضيف الأردن القمة العربية، بدلا من اليمن، الذي اعتذر عن عدم استضافتها؛ نظرًا للأوضاع الأمنية والسياسية التي يعيشها منذ أكثر من عامين.

وتبحث قمة الأردن حزمة ملفات، في مقدمتها الأزمات في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى تطوير جامعة الدول العربية، التي تأسست عام 1945.

 

 

 

شاهد أيضاً

الاحتلال سيبلغ مصر مسبقاً بشأن اجتياح رفح.. صحيفة: لمّح لموعد التوغل البري، وسيبدأ بعمليات “نوعية” تمهّد لذلك

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، الأربعاء 27 مارس 2024، أن الاحتلال الإسرائيلي لوّح بالتوغل البري في …