مفاجأة.. «مبارك» يعزي والدة «أبوتريكة»

Osama-Abutika

 

على الرغم من الحضور الحاشد لنجوم كرة القدم في عزاء والد محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم يوم الاثنين الماضي، إلا أن حضور علاء مبارك، النجل الأكبر للرئيس الأسبق حسني مبارك خطف الأضواء أكثر من غيره، وأثار جدلاً لم ينته بعد.

وفاجئ “علاء” الجميع بحضوره العزاء، الذي أقامته أسرة أبوتريكة بمسقط رأسه بقرية ناهيا بالجيزة، للشد من أزر أشقاء اللاعب السابق، المتواجد في قطر والذي لم يتمكن من الحضور، خوفًا من القبض عليه، بعد إدراجه على لائحة “دعم الإرهاب”.

وكان من المقرر أن يحضر برفقة “علاء” شقيقه الأصغر “جمال”، بعد أن رتبا لذلك صباح يوم العزاء، إلا أنه لم يتمكن من الحضور لظروف خاصة حالت دون حضوره، ونقل إلى الأسرة تعازيه أيضًا.

وظل “علاء” جالسًا في سرادق العزاء لنحو 45دقيقة، خطف خلالها الأضواء من كل الحضور، بعد أن تسابق الإعلاميون على تصويره، وحرص كثير من المتواجدين في العزاء على مصافحته.

وقبل انصرافه أبلغ أسرة أبوتريكة، رسالة لنقلها إليه، إذ قال – وفق ما ذكر شقيقه أسامة -: “بلغ أبوتريكة تقديرنا وتحيتنا وحبنا له وعزاءنا الخاص”.

وطلب الحصول على رقم الهاتف الخاص بـ “الحاجة أمينة”، والدة أبوتريكة، والتي تفاجأت في اليوم التالي باتصال من والده الرئيس الأسبق (مبارك) عبّر خلالها لها عن خالص تعازيه، قائلاً لها: “شدي حيلك وما دائم إلا وجه الله”، كما قامت زوجته سوزان ونجله جمال بتعزيتها، وهو الموقف الذي امتنت له كثيرًا، وفق مصادر بأسرة «أبوتريكة».

في الوقت الذي رفض فيه “علاء” إعطاء الأمر بعدًا سياسيًا، قائلاً في تصريحات صحفية، إنه توجه لعزاء والد أبوتريكة لأداء واجب العزاء، وليس حبًا في الظهور.

وأضاف خلال حضوره جلسة محاكمة والده أمام محكمة النقض في قضية قتل المتظاهرين، أن عموم الشعب المصري قدموا العزاء له بعد وفاة نجله محمد، وقال: “مفيش سياسة في الموت”.

 

شاهد أيضاً

رئيس أساقفة فيينا : حرب أوكرانيا “ظلم وحشي”

ندد رئيس أساقفة فيينا الكاردينال كريستوف شونبورن، بالحرب في أوكرانيا ووصفها بـ “الظلم الوحشي”، في …