عشرة من الأطعمة تقضى على الكرش

Kirach-B

 

رغم أن التمارين الرياضية تساعد في تقوية عضلات البطن والتخلص من تلك الدهون غير المرغوب فيها، إلا أن هناك بعض الأطعمة تساهم ببساطة ودون عناء في زيادة معدل التمثيل الغذائي، كما تساعد في إطلاق المزيد من هرمونات حرق الدهون والقضاء على السموم، ما يساعدك على فقدان الوزن.

وفيما يلي الأطعمة الـ10 التي تعزز عملية التمثيل الغذائي والتي تساعد في حرق الدهون، خاصة في منطقة البطن، حسب “العربية”، عن موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة:

1 – التمر الهندي

من المعروف أن التمر الهندي يكبح الشهية، ويساعد في حرق الدهون عبر التحكم في مستويات مادة السيروتونين والمسؤولة عن إضفاء الإحساس بـ الشبع إلى الجسم.

2 – الكركم

الكركم أحد أفضل الأطعمة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن، لاحتوائه على مركب نشط يسمى الكركمين الذي يعمل على حرق الدهون بشكل فعال.

3 – عصير الطماطم

يساعد عصير الطماطم (البندورة) في تقليل الالتهاب وأيضاً حرق الخلايا الدهنية، حيث يعمل على زيادة مستويات بروتين أديبونيكتين الدهني، الذي يساعد على حرق الدهون.

4 – الكال

يساعد الكال ، وهو أحد أنواع الخضراوات الورقية، في كبح الشهية وأيضاً إزالة السموم من الجسم.

5 – سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على أحماض أوميغا 3 الدهنية والمعروفة بقدرتها المتميزة في حرق الدهون، خاصة من منطقة البطن والخصر.

6 – البروكولي

يعمل البروكولي على تحفيز الإنزيم الذي يأمر الخلايا الدهنية بحرق الدهون، لذا فهو أحد أفضل الأطعمة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي.

7 – الأفوكادو

تحتوي فاكهة الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبعة تعمل على زيادة معدلات الهرمونات وحرق الدهون بالجسم، ما يعزز عملية التمثيل الغذائي.

8 – بذور الشيا

لاحتوائها على كمية وفيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، الألياف والبروتين فإن بذور الشيا تساعد على كبح الشهية، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بفاعلية كبيرة وزيادة إفراز هرمون الجلوكاجون المسؤول عن حرق الدهون، لذا فهي تعتبر أحد أفضل الأطعمة للحصول على بطن مسطحة خالية من الدهون المتراكمة.

9 – المحار

يساعد المحار بشكل كبير في كبح الشهية، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من معدن الزنك الهام جداً للجسم، ما يجعله وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.

10 – زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة والتي يستخدمها الجسم كطاقة، مما يفوت عليه فرصة تخزينها كدهون، الأمر الذي يجعله إحدى أفضل الوسائل أيضاً للقضاء على دهون البطن.

 

 

شاهد أيضاً

Galal-Amin-Buch

تنبؤات جلال أمين عن أحوال أم الدنيا “مصر” بعد 30 سنة !

  ”إما أن تخطط لنفسك أو أن تخضع لخطة غيرك” هكذا نخرج بقراءة كتاب “العالم …

Papa-Fatikan-Egypt21

فى مؤتمر صحفى بابا الفاتيكان يكشف مفاجأة مدوية خلال زيارته لمصر

  قال بابا الفاتيكان، فرانسيس إنه طرح قضية الباحث جوليو ريجيني الذي عثر عليه قتيلاً …

9 تعليقات

  1. حسين الصياد

    وضح يا رمضان ،هل التمر الهندى هوة بلح هندى او المشروب المعروف ما هوة الكال، وبذور الشيء ،والمحار هل هوة فواكة البحر ام ماذا

  1. تعقيبات: Google

  2. تعقيبات: 100% kona

  3. تعقيبات: videos

  4. تعقيبات: erotic talk

  5. تعقيبات: http://motuandpatlugames.com

  6. تعقيبات: retirement community

  7. تعقيبات: kona 100%

  8. تعقيبات: best kona

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *