مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية من عندنا فى الصعيد

Marey-Loban

فجرت السياسية اليمينية الفرنسية المتطرفة مارين لوبان مفاجأةً من العيار الثقيل، عندما كشفت أنها من أصول صعيدية تعود إلى محافظة أسيوط.

ونشرت “لوبان”  على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، أن أصولها من جهة أمها مصرية، تعود إلى صعيد مصر.

وأبدت مرشحة “الجبهة الوطنية” للرئاسة الفرنسية، تعاطفها وحزنها على أقباط مصر؛ إذ قالت إن جدتها الكبرى بولين قبطية، وُلدت وعاشت معظم حياتها في مصر.

قالت لوبان في إحدى تغريداتها: “أريد أن أبدأ حديثي بالإعراب عن التعاطف والحزن لأقباط مصر”.

جدتها من محافظة أسيوط

وتعود أصول ماري لوبان إلى عائلة ميكاليف عن طريق جدتها من جهة الأم، تلك العائلة المالطية التي انتشرت في شمال إفريقيا والشام، وهناك تزوجت بعرب ويهود وإيطاليين، بحسب الخبير الفرنسي في أنساب السياسيين، جان لوي بوكارونو.

واستقر أحد فروع هذه العائلة في مصر، حيث تزوجت جدة لوبان التي وُلدت في الإسكندرية بشخص فرنسي عام 1907 في القاهرة، والذي كان يعمل مشرفاً في حظائر البناء.

وقالت لوبان في إحدى حفلات العشاء التي أقيمت بمصر على هامش زيارتها في عام 2015، إن أم جدتها من جانب أمها وُلدت في محافظة أسيوط بصعيد مصر، في حين عاشت جدتها 20 عاماً في الإسكندرية، بحسب صحيفة LeFigaro الفرنسي.

ونُشرت صور لوالدة ماري لوبان وهي عارية تماماً في مجلة بلاي بوي عام 1987، وذلك بعد طلاقها من والد ماري، السياسي الفرنسي الذي اشتُهر برؤاه السياسية اليمينية المتشددة.

وكان الهدف من هذه الصور هو النكاية في زوجها ووالد ماري، والذي كان يرى أن الشيء الوحيد الذي تبرع فيه المرأة هو الواجبات المنزلية وأعمال المطبخ.

 

شاهد أيضاً

Galal-Amin-Buch

تنبؤات جلال أمين عن أحوال أم الدنيا “مصر” بعد 30 سنة !

  ”إما أن تخطط لنفسك أو أن تخضع لخطة غيرك” هكذا نخرج بقراءة كتاب “العالم …

Papa-Fatikan-Egypt21

فى مؤتمر صحفى بابا الفاتيكان يكشف مفاجأة مدوية خلال زيارته لمصر

  قال بابا الفاتيكان، فرانسيس إنه طرح قضية الباحث جوليو ريجيني الذي عثر عليه قتيلاً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *