بالصور والفيديو شاب في ريف إنجلترا ينقذ 99 دولة من كارثة إلكترونية

A-Yung-mann-vermeiden.derWe

 

تمكن شاب بريطاني يبلغ من العمر 22 عاماً ويعيش في منزل ريفي بـ إنجلترا بعيداً عن ضوضاء العاصمة لندن من أن يصبح “بطلاً عالمياً” بعد أن تمكن خلال الساعات الماضية من صد هجوم إلكتروني كاد يتسبب بكارثة في 99 دولة بمختلف أنحاء العالم، بينما جاءت المفاجأة فيما كشفته وسائل الإعلام البريطانية بأن الشاب ليس سوى هاوٍ احترف علوم الكمبيوتر بنفسه دون أن يتعلم من أحد.

Masser-Problem

وفي التفاصيل التي انشغلت بنشرها الصحف البريطانية الصادرة صباح الأحد، فإن الشاب الذي يُعرف على الإنترنت باسم مولوار تيك، وهو اسم غير حقيقي يستخدمه على الشبكة العنكبوتية فقط، تمكن خلال ساعات قليلة من العثور على ثغرة في “فيروسات الفدية” التي غزت العالم وعطلت أنظمته الإلكترونية خلال اليومين الماضيين.

USA-Some-the-specified

وبفضل الثغرة التي اكتشفها الشاب تيك فقد تمكن من تحديد طريقة وقف انتشار الفيروس لينقذ بذلك 99 دولة في مختلف قارات العالم من “كارثة إلكترونية” كادت تكبد الاقتصاد العالمي مزيداً من الخسائر، وتعطل مزيداً من الأنظمة وشبكات الكمبيوتر والحواسيب التي تعمل بها الأجهزة الحكومية الحساسة في تلك الدول.

وقالت جريدة “ميل أون صنداي” البريطانية، إن الشاب الذي يعمل من منزله في قرية صغيرة على الساحل الجنوبي لبريطانيا، أمضى ساعات عدة خلال عطلة نهاية الأسبوع حتى اكتشف نقطة ضعف جوهرية في فيروسات الفدية التي ضربت عشرات آلاف أجهزة الكمبيوتر في العالم، وهو ما أدى به إلى النجاح في إيقافها.

A-Yung-mann-vermeiden.derWe

وذكرت الصحيفة أن الشاب أعلن عن اكتشافه على الإنترنت، ونجح في وقف انتشار الفيروس، وهو ما جعله يتلقى الآلاف من رسائل الشكر والتقدير من المستخدمين الذين استفادوا مما توصل إليه.

وقال الشاب للصحيفة البريطانية إنه لم يدرس في الجامعة، ولم يتعلم الكمبيوتر بشكل أكاديمي، حيث حصل على وظيفة في مجال الأمن الخاص قبل التحاقه بالجامعة، وهو ما جعله يفضل الوظيفة على إكمال دراسته، مشيراً إلى أنه يستخدم الكمبيوتر في الألعاب والعمل، ويقضي الكثير من وقته أمامه.

Spital-Problem

وتابع: “أنا تعلمت الكمبيوتر بشكل ذاتي كلياً بعد أن أدركت متأخراً أن الجامعة ربما لا تستحق المال ولا الوقت المبذول من أجلها”.

وأضاف: “أنا أحب تصفح الإنترنت والمواقع الإلكترونية خلال أوقات فراغي”، لافتاً إلى أنه يحب المنطقة التي يعيش فيها بسبب أنها مطلة على البحر.

Spital-USA

وكانت سلسلة الهجمات الإلكترونية قد هزت العالم، الجمعة، وأدت إلى تعطيل العديد من أنظمة التشغيل التي تعمل فيها المؤسسات الكبرى والحساسة في العديد من دول العالم، كما أدت إلى تعطيل آلاف أجهزة الكمبيوتر حول العالم أيضاً.

المصدر باللغة الإنجليزية أضغط هنا

ي

شاهد أيضاً

ronaldoo

بالفيديو – ريال مدريد سيبيع رونالدو.. والثمن غير مسبوق

  تكشفت معلومات جديدة عن رغبة كريستيانو رونالدو مغادرة فريقه ريال مدريد، إذ تشير أحدث …

Elktro-Gebracht

5 أشياء تستهلك الكهرباء حتى وإن كانت مغلقة

  لكل يبحث عن توفير الطاقة، والمال أيضًا، لهذا كان الاقتصاد في استخدام الأجهزة الكهربائية …

11 تعليق

  1. Many thanks extremely useful. Will share site with my good friends.
    [url=http://www.tailorandkelle.com/]fotboll tröjor[/url]

  2. Great looking internet site. Think you did a whole lot of your very own html coding.
    maglie poco prezzo

  3. This is one awesome article. Keep writing.

  4. I’m gone to tell my little brother, that he should also visit this web site on regular basis to get updated from latest reports.
    Maglia Chelsea Bambino

  5. Viagra Composition Chimique levitra samples overnight Kamagra Ajanta

  1. تعقيبات: Google

  2. تعقيبات: spice up relationship

  3. تعقيبات: adult bedroom clothes

  4. تعقيبات: http://mer99furniture.com

  5. تعقيبات: silicone vibrator

  6. تعقيبات: pc games download for windows 8

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *