ردًا على منع مكبرات الصوت فى “التراويح” نواب: قرار «جمعة» يؤجج مشاعر المسلمين

Gom3a-Kotab

 

أنتقد العديد من أعضاء مجلس النواب قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمنع المكبرات فى صلاة التراويح خلال شهر رمضان المعظم.

وقال النائب شرعى صالح، عضو اللجنة التشريعية والدستورية، إن المسلمين ينتظرون هذا الشهر الكريم من العام للعام وتتجلى به الروحانيات ويستمتع المصلين والناس بالمنازل باستماعهم للأدعية والقرآن الكريم فى الصلاة، مطالبا الوزير بالعدول عن هذا القرار الغريب ويكفى التضييق على الناس فى ارتفاع الأسعار بدون و”هل نضيق عليهم فى الصلاة والتعبد فى هذا الشهر الكريم”، حسب قوله.

كما تقدم النائب أحمد المشنب، بطلب إحاطة لوزير الأوقاف بشأن القرار، قائلا إنها “من عجائب وغرائب الوزير فى رمضان”.

وأوضح المشنب، أن رمضان شهر القرآن، وغير مقبول أن يتم منع صلاة التراويح من مكبرات الصوت، خاصة أنها من شعائر الشهر الكريم، منتقدا صدور قرار مثل هذا لأنه سيتسبب فى تأجج مشاعر المسلمين بشكل عام.

وأضاف النائب محمد على رشوان، أن هذا القرار استفزاز لمشاعر المسلمين وروحيات الشهر الكريم مطالبا بالعدول عن هذا القرار الغير مدروس.

وكانت وزارة الأوقاف، قالت فى بيان صحفى، إن قصر مكبرات الصوت على الأذان وخطبة الجمعة، مع الاكتفاء بالسماعات الداخلية خلال صلاة التراويح من القرارات التنظيمية، لافتة إلى أن ما تقتضيه الضرورة من السماعات الخارجية حال عدم اتساع المسجد للمصلين واضطرار بعضهم للصلاة خارجه، على أن يكون ذلك على قدر الضرورة ومن خلال التنسيق والاعتماد الكتابى المسبق من الإدارات والمديريات والقطاع الديني حتى لا يخرج الأمر عن مقاصده الشرعية.

شاهد أيضاً

بالصور- تصريحات صادمة لبطلة كمال الأجسام الروسية عن زوجها

أكدت بطلة كمال الأجسام الروسية ” ناتاليا كوزنتسوفا” أنها لا تكترث بصغر حجم عضلات زوجها …