فضيلة الشيخ أبوبكر سليمان والشيخ فرج الله الشازلى أئمة من الأزهر يُحيون رمضان مع المسلمين في النمسا

Eg-Union-Ramadan

 

يحل فضيلة الشيخ أبوبكر سليمان أمام وخطيب مسجد السيد البدوى فى مدينة طنطا ، وفضيلة الشيخ فرج الله محمود الشازلى نقيب القراء فى مصر ، ضيوفاّ على اتحاد المصريين فى فيينا ، لأحياء أيام وليالي شهر الصيام مع المسلمين المقيمين في النمسا .

وقال أحمد الشرقاوى عضو مجلس الإدارة ، أنه حينما قدم مجلس إدارة الاتحاد طلبات لدى السلطات النمساوية ، لاستدعاء أئمة من الأزهر للصلاة برواد الاتحاد في شهر رمضان الكريم هذا العام، وجدنا عوناً من قبل أحد الموظفين ، حتى إن هذه المرة “كانت أسهل سنة تقريبا” حتى الآن، حسب تعبيره.

وأشار الشرقاوى إن المسئولين النمساويين ربما أدركوا أن علماء الأزهر لهم أثر كبير في التعريف بالإسلام الصحيح الذي لا يخاف منه أحد.

المعروف أن المشايخ الذين يأتون من خارج النمسا ليؤموا المسلمين في رمضان وفي غير رمضان ليسوا من مصر فقط. فهنا في ألنمسا توجد جاليات كبيرة من تركيا والبوسنة وكل بلاد البلقان، ولذلك يأتي أئمة من تلك البلدان للقيام بنفس المهمة.

وفى حوار جانبى ، أكد الشيخ عفيفي نقيب القراء أن الفئات التي يتم اختيارها لابد أن تكون على قدر عالٍ من الكفاءة العلمية والشخصية؛ حتى يقدم المبعوث نموذجاً مميزاً للشخصية المصرية الأزهرية صاحبة الإسلام الوسطى والحنيف .

وكل عام وأنتم بخير

ما تيسر من القرأن الكريم بصوت الشيخ فرج الله الشازلى

س

شاهد أيضاً

بالصور- تصريحات صادمة لبطلة كمال الأجسام الروسية عن زوجها

أكدت بطلة كمال الأجسام الروسية ” ناتاليا كوزنتسوفا” أنها لا تكترث بصغر حجم عضلات زوجها …