الثلاثاء , 20 أغسطس 2019

قبل غلق الأبواب بيتزا وأيس كريم تعبير عن نهاية العام الدراسي

Pizza-Mostafa

 

فيينا : مصطفي درويش

لا شك انه تقليد طيب في نهاية العام الدراسي أن يمضي المدرس وتلاميذه ساعة خارج الإطار المدرسي حيث يذهبون إلى مكان عام ويمضون هذه الساعة في جو يسوده الود والمرح والسعادة بإنهاء عام دراسي بما فيه من عناء المذاكرة والأمتحانات مع تطلع إلى العطلة الصيفية بما فيها من سفر وترحال . وغالبآ ما أذهب مع تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ذلك اليوم إما إلى مطعم البيتزا أو إلى محل الأيس كريم . ويتم تحديد ذلك المكان وفقآ لمبدآ الشوري والإقتراع بين التلاميذ .

وفي هذا العام الدراسي 2017/18 أختلف الوضع قليلآ حيث سيكون شهر رمضان المبارك أثنائه وإمكانية الذهاب للأكل أو لتناول الأيس كريم غير ممكنة . ومن المنتظر وفقآ للتقويم في هذا العام أن يبدآ الشهر الكريم يوم السبت الموافق 27.05.2017 . وبناءآ عليه تم التشاور مع التلاميذ بشأن هذا التقليد السنوي وخاصة أنهم تلاميذ الفصل الرابع الإبتدائي وبنهاية هذا العام الدراسي سوف يذهبون بعون الله إلى مرحلة دراسة جديدة ألا وهي المرحلة الإعدادية .

تم الإعداد لهذه الرحلة القصيرة إلى مطعم البيتزا منذ حوالي أسبوعين حين قام التلاميذ بإبلاغ أولياء الأمور وحصلوا على موافقتهم وكان الموعد المحدد هو اليوم الثلاثاء 23.05.2017 وهي أخر فرصة لهذه المناسبة حيث أن لقائنا في الأسبوع القادم سيكون إن شاء الله في شهر رمضان .

إن سعادة التلاميذ بهذا اللقاء بحق سعادة لاتوصف ، ففي الموعد والمكان المحدد كان الجميع متواجدين وخرجنا جميعا من المدرسة إلى مطعم البيترا . والمسافة إلى هناك ليست بطويلة حوالي خمس دقائق مشيآ على الأقدام والتلاميذ يتبادلون أطراف الحديث ويضحكون ويتسامرون . وكان التلاميذ قد حددوا من قبل نوع البيتزا التي يريدونها وعند وصولنا إلى المطعم كانت البيتزا شبه جاهزة . فجلسنا في ذلك المكان الجميل الذي تملئه الخطرة وكان الطقس أكثر من رائعآ .

بعد الإنتهاء من تناول وجبة البيتزا مع الشراب المقدم هدية من صاحب مطعم البيتزا كان هناك القليل من الوقت استغله التلاميذ بلا شك باللعب في هذا المكان الجميل ثم عدنا إلى المدرسة لكي يستقلوا الأتوبيس عائدين إلى منازلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي .

لا شك أنه يوم جميل سيظل في ذاكرتهم مليئ بالود والمحبة والسعادة وكنت أنا الأسعد بهذه الصحبة الطيبة . وكل عام دراسي وانتم جميعا بخير . ورمضان كريم .

مصطفي درويش                                                                                  23.05.2017

 

شاهد أيضاً

للمرة الأولى محمد صلاح يتحدث عن خسارة مصر في أمم أفريقيا وأزمة عمرو وردة لـ CNN غدا

أعلنت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، عن إذاعة حوار النجم المصري محمد صلاح المحترف …

معركة بين عائلتين عربيتين تغلق الشوارع وتشل حركة المرور في برلين

تواصل الشرطة الألمانية تحقيقاتها في مشاجرة كبيرة بين عائلتين عربيتين كبيرتين في برلين، شلّت حركة …

الحكومة الألمانية تعتزم سحب صفة “لاجئ” من كل سوري زار بلاده

يعتزم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر وضع حد لزيارة اللاجئين السوريين لبلادهم عبر سحب صفة …