الأربعاء , 23 أكتوبر 2019

نتنياهو يعلن عن رغبته في زيارة السعودية!.. وهكذا ردَّ مغردون عرب عليه

Trump-Netenyahoo

 

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن رغبته في زيارة المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في تغريدة كتبها على حسابه الخاص بتويتر الإثنين 22 مايو/أيار 2017.

وقال نتنياهو موجهاً حديثه إلى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي بدأ الإثنين زيارته لإسرائيل: “طرتم من الرياض إلى تل أبيب. نتمنى أنه يأتي اليوم الذي يستطيع رئيس وزراء إسرائيل أن يطير من تل أبيب إلى الرياض”.

وخلال زيارته التي بدأت الإثنين، بعد زيارة استمرت يومين للرياض، أشار ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، إلى أن السعودية تدعم السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال مخاطباً الإسرائيليين: “هناك شعور واسع في العالم الإسلامي، بأن لديهم قضية مشتركة معكم في التهديد الذي تشكّله إيران، وهي بالتأكيد تهديد ولا شك في ذلك”.

وأشار إلى أن هناك إجماعاً قوياً بين دول العالم على منع إيران من امتلاك السلاح النووي، بما فيها الكثير من الدول في العالم الإسلامي، وأنه يستمد التشجيع من محادثاته مع قادة العالم الإسلامي في السعودية، ومن ضمنهم الملك سلمان (ملك السعودية)”.

وقال ترامب: “أمامنا فرصة نادرة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام لهذه المنطقة وشعبها، وهزم الإرهاب وخلق مستقبل من الانسجام والازدهار والسلام. ولكن لا يمكننا الوصول هناك سوى بالعمل معاً. لا توجد أي طريقة أخرى”.

وتسعى إدارة ترامب التي تبحث عن سبل لإحياء جهود عملية السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين، لدفع الجانبين إلى اتخاذ تدابير تساعد على بناء جو من الثقة لاستئناف مفاوضات السلام.

وعقّب العديد من المغردين العرب على ما كتبه رئيس الوزراء الإسرائيلي، فجاءت تغريداتهم على النحو التالي:

Trump-Netenyahoooo

 

شاهد أيضاً

شاهد..بالصور والفيديو اعتداء مفزع بالسكاكين على سعوديين في مقهى لندني

تداولت مواقع إخبارية حادثة الاعتداء بالسرقة على سعوديين في مقهى ومطعم شهير بمنطقة “ماي فير” …