الأربعاء , 20 فبراير 2019

63 ألف طفل تقدموا بطلب اللجوء في الاتحاد الأوروبي

Kinder-Azyel-In-Eu

قال المكتب الإحصائي الأوروبي “يور وستات”، اليوم الخميس، إن 63 ألفاً و300 طفل (بدون أسرهم)، قدموا طلب الحماية الدولية، لدى دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي في 2016.

وبحسب معطيات “يورو ستات”، انخفض عدد الأطفال (دون ذويهم) الذين قدموا طلبات لجوء في الاتحاد الأوربي، العام الماضي بمعدل الثلث مقارنة مع العام الذي قبله 2015.

وأشار المكتب إلى أن 63 ألف و300 طفل، الذين تقدموا بطلب الحصول على الحماية الدولية في بلدان الاتحاد الأوروبي، 89% منهم من الذكور، و68% من الأطفال تتراوح أعمارهم ما بين الـ 16 والـ 17 عاماً.

وشكّل الأفغان 38% من مجموع الأطفال الذين تقدموا بطلبات اللجوء، والسوريون 19%، بحسب “يوروستات”.

يذكر أن 12 ألف طفل بدون أسرهم، تقدموا بطلب اللجوء في الاتحاد الأوروبي بين عامي 2008 و2013، في حين أن 96 ألف و500 طفلاً تقدم بطلب اللجوء في 2015 وحده.

وحلّت ألمانيا في مقدمة بلدان الاتحاد الأوروبي، من حيث استقبال طلبات لجوء من أطفال بدون أسرهم، تبعتها إيطاليا والنمسا وبريطانيا.

ويقيم أكثر من نصف الأطفال اللاجئين في سلوفينا وإيطاليا، كما يشكل الأطفال 16% من مجموع المتقدمين بطلب اللجوء في الاتحاد الأوروبي.

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

شاهد أيضاً

في إطار جهودها ومساعيها المتواصلة لتجفيف منابع تمويل الإسلاميين، فعّلت النمسا قانوناً يحظر التمويل الخارجي …

النمسا ترفض رسميا استقبال مواطنيها العائدين من داعش

أعلنت النمسا رفضا رسميا استقبال المقاتلين الأجانب فى صفوف تنظيم داعش الارهابى والمقبوض عليهم حاليا فى سوريا. وقال سباستيان …

النمسا تتوقع قرب الاتفاق على الضريبة الرقمية مثل الفيس وجوجل وأخواتهم

أعرب وزير المالية النمساوي هارتفيج لوجر عن تفاؤله حيال قرب اتفاق الاتحاد الأوروبي على نسخة …