بالصور والفيديو – أئمة المساجد فى النمسا يدينون الإرهاب والتطرف ويتعهدون بالوقوف ضدة

Deklaration_2017-5

في إطار تحركات المساجد والجمعيات والهيئات التي تمثل المسلمين في عموم النمسا لمواجهة الإرهاب والتطرف ، وقع اليوم الأربعاء الموافق 14 من يونية 2017 ، اكثر من 300 امام من ائمة المساجد التابعين للهيئة الاسلامية الرسمية في النمسا على بيان حصلت شبكة رمضان الإخبارية على نسخة منه تعهدوا فية بالوقوف ضد الارهاب والتطرف والعنف ، والتأكيد على ضرورة وحدة الكلمة .

واتفق الائمة على ان الاجتماع الذي استضافه المركز الاسلامي في فيبنا للتوقيع على هذا البيان “هو أبرز وأهم حدث تاريخي من نوعه منذ عقود لمسلمي النمسا.

. وجاء في البيان: ” نحن ندين جرائم العنف الإرهابية في العالم بأكمله ، وهذه التصرفات التي لا مبرر لها لا تتفق مع القيم السامية للإسلام”.

وأضافوا أن الإرهابيين يسيئون استخدام دين سلمي لتحقيق أهدافهم السياسية. كما ناشد البيان المسلمين في النمسا، الذين يقدر عددهم بنحو 700 ألف مسلم، الإسهام في التعايش السلمي والمشاركة في كافة أوجه الحياة الاجتماعية، محذرين في الوقت نفسه من العنصرية ضد المسلمين، وخاصة أن النمسا على أبواب الأنتخابات التشريعية التى تجرى فى شهر أكتوبر المقبل وما يثار فيها من شعارات عنصرية متطرفة لكسب أصوات الناخبين ، موضحين أن الأجواء التحريضية “تربة خصبة للتوجهات المتطرفة”. وتأتي خطوة أئمة النمسا في أعقاب رفض أكثر من 130 إماما في بريطانيا لأداء صلاة المسلمين على منفذ هجوم لندن يونيو الجارى .

من جهة أخرى أدان رئيس الهيئة الاسلامية الرسمية في النمسا ابراهيم اولجون بشدة الهجمات الارهابية التي ينفذها البعض باسم الاسلام . و قال اولجون في تصريح لشبكة رمضان الإخبارية “ان الاسلام الذي يؤكد على صيانة الكرامة الانسانية يرفض هذه الأعمال الاجرامية” مؤكدا ان الهيئة الاسلامية بصدد اتخاذ عدة إجراءات للحيلولة دون وقوع مثل هذه الهجمات ولاسيما في النمسا. واوضح “ان اكثر من 300 امام في النمسا اعلنوا اليوم بشكل صريح نبذهم لظاهرة الارهاب و التطرف من خلال مشاركتهم في التوقيع على وثيقة مشتركة تدعو جميع ممثلي الاديان السماوية في النمسا للمشاركة فيها و الوقوف معا ضد هذه الظاهرة التي تهدد المجتمع”.

اما نائب البرلمان في مدينة فيينا المهندس عمر الراوي فاكد من جانبه في تصريح مماثل اهمية هذه المبادرة التي دعت اليها الهيئة الاسلامية الرسمية في النمسا بالتعاون مع الائمة في عموم النمسا

واضاف ان هذه الوثيقة “ستبعث برسالة واضحة الى العالم بان المسلمين ينبذون الارهاب و التطرف بجميع اشكاله”.

وحول الحضور الاعلامي المكثف لوسائل الاعلام النمساوية والغربية من مختلف انحاء اوروبا قال الراوي “ان هذا الحضور يؤكد ان رسالة أئمة مسلمي النمسا وصلت الى العالم بكل وضوح و ان بعض الفئات الضالة التي تستخدم الدين لاغراض خاصة هي في الواقع لا تمثل الاسلام و المسلمين باي شكل من الاشكال”.

أخبار ذات الصلة : – 

أئمة النمسا يتشاورون للتوقيع على بيان ضد الإرهاب والتطرف

 

Deklaration_2017-1

Deklaration_2017

Deklaration_2017-2

Deklaration_2017-3

Deklaration_2017-4

Deklaration_2017-5

Deklaration_2017-6

Deklaration_2017-7

Deklaration_2017-8

Deklaration_2017-9

Deklaration_2017-10

شاهد أيضاً

رافع علم “حزب الله” في مطار فيينا قائد بميليشيات بشار الأسد والترحيل من النمسا نهاية الشهر

تستعد السلطات القضائية النمساوية، لترحيل المقاتل السابق في ميليشيات النظام السوري، ويدعى فادي شمعون، من أراضيها، …

بالفيديو..فيلم وثائقى يكشف لغز وفاة العالم جمال حمدان

عرضت فضائية (ON E)، الفيلم الوثائقى مبنى للمجهول ، الذى تدور أحداثه حول لغز وفاة …

أنتخاب رئيس جديد للهيئة الإسلامية الرسمية فى النمسا

أعلنت الهيئة الإسلامية الرسمية بالنمسا منذ أيام عن تولى المحامى أوميت ڤورال Ümit Vural ذات …