“مين يقدر على الست المصرية؟”..شاهد صاحبة تجربة طبخ وأكل قناديل البحر

Kanadil-Albajer-Al-See23

 

“مين يقدر على الست المصرية؟”.. تلك هي المقولة التي تناسب تلك التجربة الجريئة والفريدة من نوعها التي أقدمت عليها سيدة مصرية واجهت “لسعات” قناديل البحر بـ “أكلها”!

منار الهجرسي، سيدة مصرية تعاملت مع مشكلة “غزو” قناديل البحر للشواطئ خلال عطلة عيد الفطر بطريقة غير تقليدية، فبدلاً من الشكوى من “لسعاتها” قررت الانقضاض عليها، حيث اصطادت بعضًا منها لتصنع منها وجبة شهية لعائلتها، بعد أن اطلعت على وصفات إعدادها عبر المواقع الإلكترونية، باعتبارها وجبة شعبية في العديد من بلدان آسيا كالهند والصين وغيرها.

ونشرت “منار” تجربتها عبر حسابها على موقع “فيسبوك” لتلقى تفاعلًا غير عادي من رواده.. عن تفاصيل تجربتها الجريئة.

وقالت “منار” (كنت أقضي عطلة العيد الفطر في فايد بمحافظة الإسماعيلية، والتي شهدت تواجدًا غير معتاد للقناديل، في البداية تناولت الأمر على سبيل الدعابة حول طعم القناديل، إلا أن الفكرة سرعان ما ترجمتها على أرض الواقع حيث اطلعت على وصفات إعدادها من المواقع الهندية).

وأضافت أحضرت بعضا من القناديل الملقاة على الشاطئ، وارتديت “جوانتي” ثم قمت بإزالة “الأرجل”، وقمت بتنضيفها بنفس الطريقة التي شاهدتها في مقاطع الفيديو، واستبعدت في ذلك القناديلة “المنقطة” بعد أن سمعت أنها قد تكون سامة.

وأشارت “منار” إلى أنها قامت بتحضير القناديل بنفس الطريقة التي تقوم بها بعمل السبيط، ثم قامت بإلقاء قطع منها للكلاب للتأكد من سلامتها، قبل أن تتتاولها بحذر لتكتشف أن طعمها شهيا نال إعجاب الجميع.

وأعربت “منار الهجرسي” عن دهشتها لردود الأفعال المفاجئة على تجربتها، حيث لم تتوقع أن تنتشر تجربتها بهذا الشكل بين رواد مواقع التواصل، لافتة إلى أنها تلقت بعض التعليقات من فتيات وسيدات أشرن إلى أنهن أقدمن على نفس التجربة وبوصفات مختلفة، لاقت هي الأخرى إعجاب من تناولها.

وتسائلت “منار” (لم لا يتم طرح القناديل في الأسواق لبيعها، حيث سيساعد ذلك على تنظيف الشواطئ فضلا عن كونها مكسبا اقتصاديا)، مستشهدة بذلك بتقرير وزارة البيئة الذي تحدث عن الفوائد التي تتمتع بها قناديل البحر من الناحيتين الصحية والغذائية.

Kanadil-Albajer-Al-See

شاهد أيضاً

Kriminalitat-in-Wien

فيينا.. أحترس البحث عن رجلين يخططان لهجوم

  تبحث السلطات النمساوية عن رجلين يشتبه في أنهما يحضران لهجوم بقنبلة، وذلك بعد أن …

Fisch-Fliegen

بالفيديو ..هل شاهدت سمكا يطير بالهواء لالتقاط فريسته؟

  هل شاهدت من قبل سمكة تطير وتقفز في الهواء خارجة من البحر ، لتطارد …

2 تعليقان

  1. القاء قطع منها للكلاب !
    فعلا عمرنا محنحترم مخلوقات ربنا عشان كده عمرنا محتبقا محترمين
    طب دول لو ماتو او اتسممو قدامها وفضلو ساعات بيقاسو و يتعزبو عادي يعني ؟؟؟؟
    ياخي حرام عليكي روحو اعملوا حاجه مفيده قتاديل ايه وخيبه ايه

  2. I am bored to death at work so I decided to browse your blog on my iphone during lunch break. You have a great sense of humor.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *