سلسلة سوبر ماركت “ليدل” تدخل السوق الأمريكية

Lidl-SuperMarkt

أحتفلت سلسلة سلسة سوبر ماركت الـ “ليدل – Lidl” يوم أمس الخميس بافتتاح 10 فروع لها في 3 ولايات جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، لتدشن السلسلة الألمانية النمساوية بدخولها إلى السوق الأمريكية.

ومن المقرر افتتاح فروع سلسلة متاجر الـ “ليدل” في ولايات “فيرجينيا” و”نورث كارولينا” و”ساوث كارولينا” يوم أمس الخميس.

وتأمل إدارة السوبر ماركت في جذب العملاء من خلال الأسعار المنخفضة والتخصص في السلع الاستهلاكية مثل الخبز الطازج المغلف، وسهولة التسوق في فروعها، كما حدث في الدول الأخرى، حيث تدير “ليدل” أكثر من 10 آلاف متجر في 27 دولة.

في الوقت نفسه تعتزم سلسلة “ليدل” أن تقدم خدمة إضافية لعملائها في الولايات المتحدة من خلال العرض الحصري لأحد خطوط الموضة لعارضة الأزياء الشهيرة ألمانية المولد “هايدي كلوم”.

جاء الإعلان عن خط موضة “كلوم” الأسبوع الماضي في الوقت الذي كانت “ليدل” تتأهب فيه لحفل افتتاح فروعها في الولايات المتحدة والذي سيقام في مدينة “فيرجينيا بيتش” بولاية “فيرجينيا” الأمريكية.

Lidl-SuperMarkt1

وفى بنهاية سبتمبر المقبل سيصل عدد فروع سلسلة “ليدل” في الولايات المتحدة إلى 20 فرعا، حيث تستهدف الوصول بعدد فروعها على الساحل الشرقي الأمريكي إلى 100 فرع خلال سنوات قليلة.

وتأتي خطة توسع “ليدل” في الوقت الذي تواجه فيه متاجر التجزئة منافسة متزايدة من جانب مواقع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم.

ويعتقد بعض المحللين أن توسع “ليدل” ربما يأتي في الوقت المناسب لزيادة اضطراب السوق من خلال تهديد سلاسل المتاجر التقليدية التي تسيطر على السوق الأمريكية مثل “وول مارت” و”كروجر”.

ويأتي دخول “ليدل” السوق الأمريكية بعد عقود من دخول منافستها الألمانية “ألدي” إلى هذه السوق. وقد أعلنت “ألدي” يوم الاثنين الماضي خطة توسعات كبيرة في السوق الأمريكية تستهدف إضافة 900 فرع إلى شبكتها في الولايات المتحدة والتي تضم حاليا 1300 فرعا وذلك بحلول 2022.

أقراء الخبر من مصدرة باللغة الإنجليزية بالضغط هنا

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …