صحيفة فالتر – موظفون والوزير كورتس فى خارجية النمسا تلاعبوا بتقرير من أجل أغلاق الحضانات الإسلامية

kurzapa-Aslan

كشفت تقارير لـ صحفية فالتر النمساوية “Falter” عن تلاعب موظفين في وزارة الخارجية النمساوية ومكتب الهجرة والأندماج التابع لها ، بتقرير عن حضانات (رياض الأطفال) الإسلامية في البلاد، بهدف التشهير بها ومن ثم إغلاقها نهائياّ .

وقالت صحيفة «فالتر» واسعة الانتشار، إن بعض الموظفين في الوزارة التي يترأسها زعيم حزب الشعب “ÖVP” ووزير خاجية النمسا ومسئول ملف الأندماج «سيباستيان كورتس»، غيروا أجزاء في تقرير أعده للوزارة الأستاذ بكلية التربية بجامعة فيينا «عدنان أصلان» تركى الأصل ، حول الحضانات «رياض الأطفال الإسلامية» في النمسا، وذلك لرغبتهم في تشويه صورة المؤسسات التعليمية التى يديرها أشخاص مسلمون وليس حضانات إسلامية كما يدعى السيد كورتس وعدنان أصلان

ونشرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني التقريرين الأصلي والمعدَّل، مظهرة النصوص التي جرى تغييرها لتشويه صورة المؤسسات التعليمية الإسلامية في النمسا ، رابط الصحيفة الألكترونى موجود أسفل المقال.

وأشارت الصحيفة إلى أن الموظفين أعادوا صياغة بعض أجزاء التقرير، بما يتوافق مع مزاعم حزب ، رئيس حزب الشعب المسيحى الديمقراطى السيد «كورتس» بهدف إصدار قرار وتمريرة من خلال البرلمان بإغلاق تلك الحضانات ، كما حدث فى قانون الإسلام الجديد الذى صدر فى العام 2015 .

وقال معد التقرير «عدنان أصلان» عبر حسابه على «فيسبوك»: «أنا جاهز للدفاع عن كل نقطة وفاصلة في التقرير الذي كلفت بإعداده عام 2016».

فيما لم يصدر أي تعليق أو بيان رسمي من «كورتس»، ولا وزارة الخارجية النمساوية حتى مساء أمس.

وأضاف «عدنان» أن في النمسا حوالي 150 روضة إسلامية تدرس القرآن، كما يتم تدريس الكتاب المقدس في رياض الأطفال المسيحية.

وعلى الرغم من بلوغ عدد المسلمين الذين يعيشون في النمسا نحو 700 ألف مسلم (من أصل أكثر من 8.7 مليون نسمة)، وفق إحصائيات غير رسمية، فإن زعيم حزب الشعب النمساوي يسعى إلى إغلاق روضات الأطفال الذى يديرها أشخاص مسلمون بدعوى أنها «تشكل ثقافة موازية» في النمسا .

وهذا يدخل ضمن سباق بورصة الأنتخابات البرلمانية التى تجرى فى أكتوبر القادم وصراع حزب الشعب مع الحزب اليمينى برئاسة أشتراخة للحصول على أكبر عدد من  أصوات المتطرفين .

أقراء تقرير صحيفة فالتر النمساوية بالضغط هنا

أقراء تقرير عدنان أصلان الأصلى قبل التلاعب بمحتواها

شاهد أيضاً

النيابة تُحقق فى اتهامات جنسية لمسئول كبير بـ«ماسبيرو»

أحالت النيابة الإدارية ، مسئولًا كبيرًا في التليفزيون الرسمي «ماسبيرو» إلى المحكمة التأديبية العليا بمجلس …

بالصور مصر تودع الشهداء.. والفنانة “رانيا يوسف” تستعرض أنوثتها

تزامنًا مع تشييع مصر جثامين شهداء العمليات الإرهابية في سيناء، أثارت الفنانة رانيا يوسف، موجة …

تهنئة قلبية للمحامى عماد الجمل من إتحـــــاد القــانونــيين النمســــاويين العــرب بفيينا

  إنطلاقا من قوله تعالى ” قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ” …