سباستيان كورتس يطالب إيطاليا بإبقاء المهاجرين على الجزر التي يصلون إليها

Kurz-Itaia-Ausminister2345

 

دعا سباستيان كورتس وزير الخارجية النسماوي ، اليوم الخميس الموافق 20 من يوليو، إيطاليا إلى التوقف عن نقل المهاجرين الذين يصلون إلى جزرها، إلى البر الإيطالي، لعدم تشجيع مهاجرين آخرين على الهجرة.

وقال الوزير في ختام لقاء في فيينا مع نظيره الإيطالي أنجلينو ألفانو نأمل بأن يتم وضع حد للنقل المنتظم للمهاجرين غير الشرعيين من الجزر الإيطالية مثل لامبيدوزا إلى البر الإيطالي”، موضحًا أنه نقل هذه الرسالة إلى نظيره الإيطالي.

وأضاف كورتس في تصريح صحفي أن السماح لطالبي اللجوء بمواصلة طريقهم إلى الشمال، لا يؤدي فحسب إلى زيادة الضغوط على أوروبا الوسطى، بل يشجع أيضًا المهاجرين الجدد ويكسب المهربين المزيد من المال، ويزيد عدد الغرقى”.

وقد ذاع صيت كورتس المحافظ منذ عام 2015 عندما عارض سياسة فتح الحدود التي شجعت عليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وأضاف: “يجب التوقف عن اعتبار مهمات الاغاثة في البحر وكأنها بطاقة سفر إلى إوروبا الوسطى”.

ويبلغ كورتز الثلاثين من العمر، وهو يسعى للوصول إلى منصب المستشار فى الأنتخابات التشريعية القادمة التى تجرى فى شهر أكتوبر القادم بالتشدد ضد الإجانب وخاصة المسلمين

وكان دعا مرارًا خلال الأشهر القليلة الماضية، إلى إقفال طريق الهجرة من البحر المتوسط” باتجاه اوروبا، عبر إعادة المهاجرين إلى نقطة انطلاقهم في ليبيا بدلا من نقلهم إلى إيطاليا.

وكان الوزير النمسوي من أبرز الذين عملوا على إغلاق طريق الهجرة مرورا بدول البلقان مطلع العام 2016، في حين كانت النمسا مع ألمانيا من أبرز الدول التي يسعى المهاجرون للوصول اليهما.

وحذر كورتس مع وزير الداخلية في بلاده مطلع يوليو من أن النمسا قد تقيم حواجز تفتيش على حدودها مع إيطاليا، وربما قد تغلق هذه الحدود، في حال إزداد تدفق المهاجرين على الحدود بين البلدين.

وأثار هذا الموقف غضب روما التي تطالب دائما بمشاركة الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي بتحمل عبء المهاجرين.

ومنذ مطلع العام الحالي وصل أكثر من 85 ألف شخص إلى الشواطىء الإيطالية، واستقبلت إيطاليا منذ عام 2014 أكثر من نصف مليون مهاجر.

أقراء الخبر من مصدرة باللغة الألمانية بالضغط هنا

 

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور – زواج التوأم الملتصق – تتشاركان جسداً واحداً برأسين وقلب منفصل

تزوجت الأميركية آبي هنسل، التي اشتهرت رفقة توأمها بريتاني، وهما من أشهر التوائم في العالم، …