تعرف على – الورد اللي فتًح في ملاعب مصر أفضل 10 مواهب في الدوري المصري 2017

Eg-Beste-Fuss-Ball

 

هنا ولد الخطيب وتريكة وحسن شحاتة وفاروق جعفر، ومن هنا مر الشاذلي ومصطفي رياض، المحروسة أنجبت حازم إمام ووالده وجده، وعائلات جريشة فاكهة الكرة المصرية، سلالات كثيرة وعائلات أكثر عاشت المتعة مع صالح سليم والوحش ومصطفي عبده، كل من رأى أو سمع أو قرأ عشقوا رموزاً مثل طاهر أبوزيد وحسام حسن وغيرهم من النجوم من عبق تاريخهم وموهبتهم، والمحظوظ فقط من يعيش الأن زمن المواهب بوجود متعب والحضري وبركات، منذ المواهب حسين حجازي والتتش وزامورا والفانجيلي والكرة في مصر مصدر للمتعة ، والأرض التي طرحت كل هؤلاء مازالت قادرة على العطاء فتطرح الورد ليزين جناين مصر وملاعبها.

في التقرير التالي نرصد أبرز 10 لاعبين في الدوري المصري موسم 2016/2017 ، بالنظر فقط الى اللاعبين المحليين.

Eg-Beste-Fuss-Ball1

1 – الشيخ .. موهبة صنعتها 4 الآف دقيقة

يستحق أحمد الشيخ جناح مصر المقاصة المعار من النادي الاهلي أن يتوج بلقب افضل لاعب في الدوري المصري هذا الموسم، حيث  سجل اللاعب 17 هدفاً يتصدر بهم قائمة هدافي الدوري، وصنع 9 اهداف ويتصدر قائمة الاكثر صناعة الاهداف بالتساوي مع ابراهيم حسن لاعب الاسماعيلي.

وفي مجمل مشاركاته بالدوري شارك أحمد الشيخ في 61 مباراة بالدوري الممتاز مع الأهلي والمقاصة في 3 مواسم، سجل 25 هدفاً وصنع 14 هدفاً وبلغ اجمالي مشاركاته في بطولة الدوري 4063 دقيقة .

لعب الشيخ من هذه المباريات 23 مباراة في مركز الجناح الأيمن و3 مباريات في مركز خط وسط المهاجم، وقدم نفسه هذا الموسم تحديداً كأحد ابرز نجوم الكرة المصرية .

Eg-Beste-Fuss-Ball2

2 – ابراهيم حسن .. ماكينة أهداف

ابراهيم حسن جناح نادي الاسماعيلي 26 عام سجل هذا الموسم في بطولة الدوري 6 اهداف وصنع 9 اهداف كأكثر لاعب صنع اهداف في الدوري مع أحمد الشيخ وبات ايقونة جديدة لجماهير الدراويش على غرار حمص وعبد ربه.

لعب ابراهيم حسن 119 مباراة مع الإسماعيلي في الدوري الممتاز، ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن 33 مباراة، و الجناح الأيسر 19 مباراة ، ووسط ملعب المهاجم 6 مباريات .

وسجل ابراهيم حسن طوال مسيرته مع الإسماعيلي 11 هدفاً وصنع ضعفهم 22 هدفاً وبلغ مجموع مشاركاته بالدوري 8512 دقيقة بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

Eg-Beste-Fuss-Ball3

3 – حسين الشحات ..جوكر الوسط

حسين الشحات ظهير ايمن فريق مصر المقاصة 24، نجح في تقديم شهادة اعتماده كأحد المواهب المميزة بالدوري هذا الموسم، وبات صفقة يسعى لها عدد من الأندية الكبرى وفي مقدمتها الأهلي والزمالك .

شارك في الدوري عموماً في 65 مباراة، سجل أربعة أهداف وصنع 13 هدفاً وبلغ اجمال مشاركاته بالدوري 4618 دقيقة ولم يلعب سوى لمصر المقاصة بالدوري.

Eg-Beste-Fuss-Ball4

4 – محارب .. الجناح الطائر

اسلام محارب جناح نادي سموحة من أهم لاعبي الدوري المصري هذا الموسم، سجل اللاعب هذا الموسم 5 اهداف وصنع 3 ويبلغ من العمر 24 عاماً، وبات قريباً من الانتقال للأهلي في الانتقالات الصيفية المقبلة.

لعب محارب في الدوري لأندية الجونة 53 مباراة، وسموحة 60 مباراة، وخاض بالدقائق في الدوري فقط 7446 دقيقة، اكتسب منها العديد من الخبرات.

سجل محارب 15 هدفاً وصنع 9 أهداف في مجمل مشاركاته وهو اللاعب الذي يجيد اللعب في عدد من المراكز منها الجناح الأيسر ووسط الملعب المهاجم، و الجناح الأيسر ، الغريب أن مركز اللاعب الأساسي هو الجناح الأيسر، ولكنه يكون أكثر تأثيراً عندما يلعب في مركز صانع الألعاب او وسط الملعب المهاجم، وبات قريباً من الانضمام للأهلي هذا الصيف.

Eg-Beste-Fuss-Ball5

6 – منصور .. الظهير الصاعد

أحمد أيمن منصور مدافع النادي المصري 22 عاماً وكان يلعب الموسم الماضي في مركز الظهير الايسر ويجيد اللعب في مركزي المدافع والظهير الايسر ويجيد الالعاب الهوائية وسجل 3 اهداف، وهو نجل نجم الزمالك والمنتخب السابق أيمن منصور صاحب البصمة الخالدة في تاريخ الفارس الأبيض ويعتبر من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها العميد حسام حسن في المصري.

لعب أحمد أيمن منصور بالدوري لأندية الداخلية 19 مباراة، والمصري 62 مباراة، ولم يسجل فيهم سوى 3 أهداف وصنع 4 أهداف وكلهم مع المصري، وبلغ مجموع مشاركاته بالمسابقة 5840 دقيقة وكان أكثر لاعبي المصري مشاركة هذا الموسم.

Eg-Beste-Fuss-Ball6

6 – محمد حمدي .. فراشة المستقبل

محمد حمدي ظهير ايسر نادي المصري البورسعيدي 21 عام من ناشئ الاهلي وانتقل للنادي المصري في صفقة انتقال حر الموسم الماضي، وسجل هدف وصنع 3 اهداف هذا الموسم.

حمدي لعب بقميص 3 أندية هي الأهلي 4 مباريات، والمقاولون العرب 3 مباريات، والمصري 35 مباراة ، وشارك اجمالاً في الدوري 3272 دقيقة سجل خلالهم هدف وحيد وصنع ثلاثة أهداف وبات من اللاعبين المؤثرين في مركز الظهير الأيسر .

Eg-Beste-Fuss-Ball7

7 – هشام محمد .. نجم الـ 24 عاماً

هشام محمد لاعب وسط مصر المقاصة 27 عام افضل لاعب وسط في الدوري هذا الموسم، سجل 5 اهداف وصنع 3 أهداف في الدوري هذا الموسم.

لعب هشام محمد لأندية الأهلي والشرطة وسموحة، وخاض في الدوري 108 مباراة ، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 6 أهداف، وكان أحد العناصر المؤثرة مع المقاصة هذا الموسم الأمر الذي دعا الأ÷لي لمحاولة استرجاع اللاعب من جديد.

Eg-Beste-Fuss-Ball8

8 – متولي .. المدافع المثالي

محمود متولي مدافع ولاعب وسط نادي الإسماعيلي 24 عاماً، يعتبر من العناصر التي يعتمد عليها فريق الإسماعيلي وتميز بتسجيله الأهداف الحاسمة رغم انه ليس بالمهاجم الصريح، ويتميز بامتلاكه حلول سريعة على أرض الملعب ومرونه تكتيكيه عالية.

متولى من ابناء الإسماعيلي لعب طوال مسيرته مع الدراويش 79 مباراة بالدوري بمجموع دقائق بلغ 6080 دقيقة وسجل اللاعب 5 أهداف وصنع هدفاً مع فريقه.

اللاعب شارك مع منتخب مصر للشباب في 19 مباراة ومع المنتخب الأولمبي مباراتين مما ينبأ بأنه سيكون نواة مميزة للمنتخبات الوطنية في المستقبل.

Eg-Beste-Fuss-Ball9

9 – مرعي .. البلدوزر الجديد

 

عمرو مرعي مهاجم نادي انبي 25 عاماً، انتقل رسمياً للنجم الساحلي التونسي، سجل هذا الموسم 10 اهداف وصنع 4 أهداف، وكان قريباً من الانتقال للأهلي في وقت سابق قبل ان يفضل المحطة التونسية لخوض تجربته الاحترافية الأولى.

لعب مرعي اجمالاً 103 مباراة في الدوري والكأس منهم 96 مباراة بالدوري فقط، ولعب بقميص ثلاثة أندية هي وادي دجلة 43 هدفاً ، وإنبي 32 مباراة والداخلية 28 مباراة ، وبلغت مجموع مشاركاته بالدوري 6631 دقيقة .

سجل مرعي بالدوري 24 هدفاً وصنع 13 هدفاً أخرين، طوال مسيرته مع الأندية التى لعب بقميصها .

Eg-Beste-Fuss-Ball10

10 – هلال ..يضيء السماء

 

محمد هلال صانع العاب نادي وادي دجلة 20 عاماً، سجل 3 اهداف وصنع 5 أخرين، وهو من المواهب الصاعدة بقوة في الكرة المصرية رغم سنه الصغير مما يؤكد أنه بمزيد من الخبرات سيصبح رقماً مميزاً للكرة المصرية.

هلال لعب لأندية ليرس البلجيكي 5 مباريات، ووادي دجلة 44 مباراة، وبلغت مجموع مشاركاته مع دجلة بالدقائق 2839 دقيقة ويجيد اللعب في مركز صانع الألعاب ولاعب الوسط المهاجم، كما يجيد اللعب في مركز الديفندر، سجل هلال مع دجلة 4 أهداف وصنع 6 أهداف خلال مشاركاته مع دجلة .

 

 

 

شاهد أيضاً

الاحتلال سيبلغ مصر مسبقاً بشأن اجتياح رفح.. صحيفة: لمّح لموعد التوغل البري، وسيبدأ بعمليات “نوعية” تمهّد لذلك

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، الأربعاء 27 مارس 2024، أن الاحتلال الإسرائيلي لوّح بالتوغل البري في …