بالفيديو.. الشرطة الألمانية تعثر على 12 مهاجرا مختبئين إلى درجة التجمد فى “قطار شحن”

Fluchtline-Im-Gutezug

عثرت الشرطة الألمانية، على 12 مهاجرا قالت إنهم “غير شرعيين”، بينما كانوا مختبئين داخل قطار شحن قرب الحدود الألمانية النمساوية.

وفى هذا الإطار، قال راينر سكارف، المتحدث باسم الشرطة: “كاد المهاجرون المضبوطون أن يتجمدوا من البرد، وكانوا فى حالة بدنية سيئة، اتصلنا بالفعل بأجهزة الطوارئ ،لأننا نعتقد أن بعضهم يعانون من انخفاض درجة حرارة الجسم”.

وأشار “سكارف” فى تصريحات صحفية، إلى أن الشرطة وجدت 20 شخصا خلال الشهر الجارى، وأكثر من 100 فى يوليو الماضى، متابعا: “هذه زيادة واضحة، لأننا فى النصف الأول من العام وجدنا 20 شخصا فقط”.

وقفز 7 راشدين و5 قُصّر لا مرافق معهم، خارج القطار المتجه من مدينة فيرونا الإيطالية إلى ميونيخ، بعدما عثرت عليهم الشرطة فى نقطة تفتيش، عن طريق كاميرات رصد الحرارة فى بلدة “روابلينج” جنوبى البلاد، وكان معظمهم من الصومال ونيجيريا وساحل العاج، بحسب ما قالوا لعناصر الشرطة، وكانوا يرتدون سراويل قصيرة وقمصانا، ويختبئون تحت شاحنات منقولة على متن القطار، وكان أحدهم مصابا فى ساقه وغير قادر على السير دون مساعدة.

وفى السنوات القليلة الماضية، أصبحت ألمانيا، أكبر اقتصاد فى أوروبا، مصدر جذب للمهاجرين، إذ وصل الأراضى الألمانية نحو 890 ألف مهاجر فى العام 2015، بعدما فتحت المستشارة أنجيلا ميركل الحدود، لمنع حدوث أزمة إنسانية.

أقراء الخبر باللغة الألمانية بالضغط هنا

شاهد أيضاً

العربية من بين 6900 لغة تتحدَّثها الأرض حالياً.. فما هي اللغة الأكثر انتشاراً في العالم ليست الإنجليزية؟

تتحدث الأرض حالياً 6,909 لغات، على الرغم من أن 6% فقط تقريباً منها يبلغ عدد …

ملف – كيف تطورت أسباب الجريمة السياسية في العالم؟ من يوليوس قيصر روما إلى جمال خاشقجي

  لقد أصبحت قصة اغتيال الصحفي السعودي المخضرم جمال خاشقجي، بمقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، …

الجزائر تحبس أنفاسها.. احتجاجات ومسيرات رافضة لترشح بوتفليقة لفترة خامسة

أطلق نشطاء سياسيون في الجزائر هاشتاغ «حراك 22 فبراير/شباط»، الذي لقي تفاعلاً من الشارع الجزائري، …