الثلاثاء , 20 أغسطس 2019

الأزهر ينقذ عالما من التسول بفضل “الفيس بوك”

Azhar-Profsser1

قرر الدكتور أحمد الطيب ،شيخ الأزهر التدخل لإنقاذ  أستاذ لعلم التفسير بالأزهر  ورعايته وتكريمه وذلك بعدما نشر شاب مصري تدوينة على “فيسبوك” قال فيها إنه التقى شيخا مسنا في حالة يرثى لها وذلك بأحد المساجد بمنطقة الجبل الأخضر شرق القاهرة، وكانت المفاجأة كما ذكرها الشاب المصري أن هذا الشيخ الطاعن في السن عالم أزهري كبير أحيل للتقاعد وتدهورت حالته الصحية والمادية.

وقال الشاب إن الشيخ هو عبد الحميد متولي خشبة أستاذ علم التفسير بالأزهر، وكان يقدم أشهر برنامج ديني على التلفزيون المصري وهو “حديث الروح”، مع علماء وشيوخ الأزهر، مثل الدكتور عبد الله شحاتة، والإمام الراحل الدكتور جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر، وإمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، مطالبا في تدوينته بضرورة تكريم هذا العالم وانتشاله من ظروفه الصعبة.

التدوينة شاركها الآلاف ووصلت لشيخ الأزهر الذي قرر رعاية الشيخ وتكريمه.

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر إن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرر اتخاذ ما يَلزم، ومتابعة حالة الدكتور عبد الحميد محمود متولي خشبة، أستاذ التفسير وعلومه بكلية الدراسات الإسلامية، حتى يحيا حياة كريمة تليق به كعالم أزهري، وذلك بعدما علم الطيب بتدهور حالته الصحية والمالية.

وأضاف وكيل الأزهر أن الطيب وجه بزيارة العالم الجليل ومتابعة حالته واتخاذ ما يَلزم، و”أرسلنا له على الفور أحد شباب الباحثين بالأزهر للوقوف على كافة التفاصيل وبحث حالته ورعايته وتكريمه.”

 

 

 

شاهد أيضاً

للمرة الأولى محمد صلاح يتحدث عن خسارة مصر في أمم أفريقيا وأزمة عمرو وردة لـ CNN غدا

أعلنت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، عن إذاعة حوار النجم المصري محمد صلاح المحترف …

معركة بين عائلتين عربيتين تغلق الشوارع وتشل حركة المرور في برلين

تواصل الشرطة الألمانية تحقيقاتها في مشاجرة كبيرة بين عائلتين عربيتين كبيرتين في برلين، شلّت حركة …

الحكومة الألمانية تعتزم سحب صفة “لاجئ” من كل سوري زار بلاده

يعتزم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر وضع حد لزيارة اللاجئين السوريين لبلادهم عبر سحب صفة …