بالصور..شاب مصري يصمم سيارة عالمية فى«فناء» منزله

Eg-Auto-neu1

 

تمكن الشاب عمرو زهران، من إنجاز حلمه المتمثل في مشروعه الذى عكف عليه لمدة 5 سنوات ليخرج بعدها بتصميم سيارة تضاهى التصميمات العالمية.

وظهر الشاب بعد تداول قصته على مواقع التواصل الاجتماعي مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامجها “كلام تانى”، وأعلن اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، دعمه لمشروع الشاب، مشدداً على أنه يعمل على تبنى أفكار الشباب حتى تصل إلى مستوى الإنتاج.

Eg-Auto-neu6

وأجرى اللواء محمد العصار اتصالاً ببرنامج “كلام تانى”، وطلب من الإعلامية رشا نبيل، أن تعطى مصمم السيارات رقم هاتفه الخاص ليتصل به، مؤكداً أنه سيوفر له كل الدعم، وتابع:”أهلاً وسهلاً به وأرجو أن تعطيه نمرتى الشخصية ويتصل بيا ويشرفنى، وسيجد كل دعم إن شاء الله”.

ومن جانبه، قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، إن صناعة السيارات من أهم الصناعات بالبلاد وسوف نعمل على إيصال المصمم المصرى بشركات السيارات من أجل الاستفادة من خبرته.

Eg-Auto-neu4

وأضاف وزير الصناعة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “كلام تانى”، قائلاً:”واجبنا أننا نساعده.. الوزارة لا تمتلك مصانع، ولكننا سنعمل على توصيله ببعض الشركات ونبحث آلية مساعدته والاستفادة من خبرته.. ويسعدنى أنى اتواصل معه واستضيفه بمكتبى”.

وبدأت قصة الشاب ذو الـ28 عامًا عندما نشر قصته على مواقع التواصل الاجتماعي كما نشر قصته جروب “جت في السوسته”، أن تصميم سيارته ظل حلمًا يرواده على الرغم من رفض المشرف على مشروع تخرجه فى كلية الفنون التطبيقة الموافقة على الفكرة، إلا أنه استطاع تحقيق حلمه، ليثبت أن العقول المصرية تستطيع المنافسة فى مجال تصميم السيارات.

Eg-Auto-neu5

ويحكى عمرو زهران، عن قصة تصميم سيارته، قائلاً :”تخرجت من كلية الفنون التطبيقية من الجامعة الألمانية، ومن صغرى أعشق السيارات وطرق صناعتها، وعند تخرجى عرضت على الدكتور الخاص بمشروع التخرج وهو ألمانى الجنسية أن يكون عبارة عن تصميم سيارة، ولكنه رفض، ولكن ظل الحلم يروادنى بعد تخرجى”.

بدأ أول الخطوات فى تصميم سيارته فى فناء منزله، قائلاً: “أردت تحقيق حلمى على أرض الواقع، وطرقت كافة الأبواب التى يمكن أن تساعدنى على ذلك الحلم، ولكن كلها باءت بالفشل، ولكنى صممت على فكرتى وقمت باتخاذ أولى الخطوات لتصميم السيارة بتمويل ذاتى حوالى نصف مليون جنيه التى كانت مجرد مخطوطة على الورق”.

Eg-Auto-neu3

استغرق تصميم سيارة عمرو زهران والبالغ من العمر 28 عاما، خمس سنوات لتحويل الرسومات والخطوط على الورق إلى واقع ملموس، ويتابع رواية قصته قائلاً: “بدأت رحلة التصميم من خلال شرائى إحدى السيارات الكوبية والتى تتفق مع التصميم، وبدأت طوال تلك الفترة فى بناء سيارتى أو حلمى، وبالفعل صممت الشكل الخارجى من الجبس، وبعد ذلك الفايبر وخد منى وقت كبير أوى لخروج التصميم إلى النور”.

وأضاف: “كنت أريد من خلال تصميم سيارتى إثبات قدرتنا كمصريين على منافسة سيارات عالمية مثل فيرارى ولامبورجينى، وكان الهدف لدى بيع ذلك التصميم إلى الشركات العالمية، وهناك العديد من الشركات العالمية تحدثت وعرضت على العمل لديها، وذلك عن طريق  دكتور فى الجامعة الألمانية التى عرضت تصميم سياراتى على الشركات العالمية”.

 

شاهد أيضاً

Dr-Hielmi-Barlin

بالصور – إسرائيل تلاحق طبيباّ مصرياً لتكريمه وعائلته ترفض

  تسعى إسرائيل لتكريم طبيب مصري يدعى محمد حلمي منذ وفاته، إلا أنها تصدم برفض …

Langeste-Mann.in.Egypt15

شاهد أطول رجل بمصر.. كيف يعيش لاعب السلة العملاق؟ حمد فتحي

  حضوره في الملاعب يُقلق المنافسين، يمنح الثقة لزملائه، لن يتخطاه أحد من المهاجمين حين …