الثلاثاء , 20 أغسطس 2019

بالصور.. صحراء كبياض الثلج وجبال غريبة الشكل فى محافظة الوادي الجديد

Eg-Sahraa

 

اسمها الصحراء البيضاء تقع على بعد 500 كيلومتر من القاهرة، و45 كيلومترا شمال واحة الفرافرة بالوادي الجديد جنوب غربي مصر وتمتد على مساحة 4 آلاف كيلومتر.

المنطقة تتواجد بها رمال غريبة اللون والشكل، وجبال غريبة أيضا، فاللون السائد لكافة المعالم بها هو الأبيض، والجبال منحوتة بطريقة جمالية خلابة وكان يزورها قبل ثورة يناير 2011 ما لا يقل عن 50 ألف زائر سنويا.

Eg-Sahraa1 Eg-Sahraa2

وقررت السلطات المصرية إعلان المنطقة محمية طبيعية عام 2002 ووفقا لما يكشفه أحمد كمال مدير المحمية فإن اسم الصحراء البيضاء أطلق على المنطقة لكونها جيرية بحتة كانت في الأساس بحرا أثناء عصور الأيوسين وامتدت حتى العصر الكريتاسي أو ما يعرف بالعصر الطباشيري وجف بعد ذلك وظهرت هذه المنطقة مكانه.

Eg-Sahraa3 Eg-Sahraa4

وقال إن المنطقة ظلت على هذا الحال وهذا اللون والشكل الجمالي المنحوت طوال تلك السنوات، كما يوجد بها صخور وجبال طباشيرية، والعديد من التشكيلات التي تم إنشاؤها نتيجة لعاصفة رملية عرضية.

Eg-Sahraa5 Eg-Sahraa6

Eg-Sahraa7

وأضاف أن الصحراء البيضاء منطقة تتمتع بالجو النقي والهدوء والطبيعة الخلابة ويزورها حاليا المصريون والأجانب عن طريق شركات سياحية لعمل رحلات سفاري، مؤكدا أن المنطقة كان يزورها 50 ألف زائر سنويا، أغلبهم من الأجانب للتمتع بجمالها الخلاب، ولكن العدد قل بعد الثورة بسبب انخفاض حركة السياحة بشكل عام.

Eg-Sahraa8 Eg-Sahraa9

Eg-Sahraa12

من جانبه يكشف أحمد طه منظم رحلات للمنطقة أنه يقوم بتنظيم سفاري للصحراء البيضاء للتمتع بجمالها ورصد النجوم والكواكب هناك.

ويضيف لـ” العربية.نت” أنه يقوم برصد حركة النجوم في المنطقة لبروزها بشكل واضح، ومن خلالها يمكن معرفة اتجاهات الرياح والتوقيت واتجاه القبلة، كما يقوم مع المشاركين في الرحلات بتسلق الجبال وتفقد المناطق الوعرة برفقة مرشد من أبناء المنطقة.

Eg-Sahraa11

Eg-Sahraa12

شاهد أيضاً

للمرة الأولى محمد صلاح يتحدث عن خسارة مصر في أمم أفريقيا وأزمة عمرو وردة لـ CNN غدا

أعلنت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، عن إذاعة حوار النجم المصري محمد صلاح المحترف …

معركة بين عائلتين عربيتين تغلق الشوارع وتشل حركة المرور في برلين

تواصل الشرطة الألمانية تحقيقاتها في مشاجرة كبيرة بين عائلتين عربيتين كبيرتين في برلين، شلّت حركة …

الحكومة الألمانية تعتزم سحب صفة “لاجئ” من كل سوري زار بلاده

يعتزم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر وضع حد لزيارة اللاجئين السوريين لبلادهم عبر سحب صفة …