بنك ” أوبرينك” النمساوى أول بنك يمنح إيران قرض بعد رفع العقوبات

oberbank

 

أعلن بنك “أوبرينك” في النمسا، يوم أمس الخميس، إبرام اتفاق مع إيران حول قرض هو الأول من نوعه تقدمت به مؤسسة مصرفية أوروبية بعد 18 شهرا من رفع العقوبات المرتبطة بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وكان هذا البنك قد حافظ على علاقاته مع إيران حتى خلال فترة العقوبات الدولية، ويدير حسابات اليورو لما لا يقل عن 11 من المصارف الإيرانية.

إفلاس 12 بنكا حكوميا في إيران

أمريكا تبحث فرض عقوبات جديدة على إيران

وأوضح البنك أن الاتفاق حول القرض الذي لم تحدد قيمته كان ينتظره المصدرون بفارغ الصبر، ومن المتوقع أن يؤدي إلى وضع اللمسات النهائية على عدة صفقات.

وأشار البنك إلى أن شركة ضمان الصادرات النمساوية تغطي الائتمان الهادف إلى “تمويل الاستثمارات في البنى التحتية مثل السكك الحديدية والمياه والصحة وبناء المعدات”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت في بيان مؤخرا، فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران شملت 11 كيانا وشخصا. وأوضح وزير الخزانة ستيفن منوتشين أن من بين الكيانات المستهدفة شركات جوية تؤمن نقل مقاتلين وأسلحة إلى سوريا، وقراصنة شنوا هجمات إلكترونية على مؤسسات مالية أمريكية.

وفي يوليو الماضى، قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إبقاء الاتفاق مع إيران حول برنامجها النووي مع الاستمرار في رفع العقوبات، لكن الإدارة الأمريكية فرضت نهاية الشهر نفسه عقوبات قانونية ومالية جديدة على أفراد وكيانات إيرانيين مرتبطين بالبرنامج البالستي والحرس الثوري

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

 

شاهد أيضاً

Frankreich-Kolinyal

فيديو “دولة جديدة” يسكنها عرب قد تنفصل عن فرنسا بعد 6 أشهر.. تعرف على مساحتها وعدد سكانها

  وصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الخميس 3 مايو 2018، إلى كاليدونيا الجديدة، في زيارة …

Neu-Uni-Neu-Lernen-5

بالتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن مستقبل التعليم والعمل

  العالم يتغير بسرعة… المعلومة باتت متوفرة بكبسة زر، وهي نفسها تتغير باستمرار على وقع …