بنك ” أوبرينك” النمساوى أول بنك يمنح إيران قرض بعد رفع العقوبات

oberbank

 

أعلن بنك “أوبرينك” في النمسا، يوم أمس الخميس، إبرام اتفاق مع إيران حول قرض هو الأول من نوعه تقدمت به مؤسسة مصرفية أوروبية بعد 18 شهرا من رفع العقوبات المرتبطة بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وكان هذا البنك قد حافظ على علاقاته مع إيران حتى خلال فترة العقوبات الدولية، ويدير حسابات اليورو لما لا يقل عن 11 من المصارف الإيرانية.

إفلاس 12 بنكا حكوميا في إيران

أمريكا تبحث فرض عقوبات جديدة على إيران

وأوضح البنك أن الاتفاق حول القرض الذي لم تحدد قيمته كان ينتظره المصدرون بفارغ الصبر، ومن المتوقع أن يؤدي إلى وضع اللمسات النهائية على عدة صفقات.

وأشار البنك إلى أن شركة ضمان الصادرات النمساوية تغطي الائتمان الهادف إلى “تمويل الاستثمارات في البنى التحتية مثل السكك الحديدية والمياه والصحة وبناء المعدات”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت في بيان مؤخرا، فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران شملت 11 كيانا وشخصا. وأوضح وزير الخزانة ستيفن منوتشين أن من بين الكيانات المستهدفة شركات جوية تؤمن نقل مقاتلين وأسلحة إلى سوريا، وقراصنة شنوا هجمات إلكترونية على مؤسسات مالية أمريكية.

وفي يوليو الماضى، قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إبقاء الاتفاق مع إيران حول برنامجها النووي مع الاستمرار في رفع العقوبات، لكن الإدارة الأمريكية فرضت نهاية الشهر نفسه عقوبات قانونية ومالية جديدة على أفراد وكيانات إيرانيين مرتبطين بالبرنامج البالستي والحرس الثوري

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

 

شاهد أيضاً

معركة بين عائلتين عربيتين تغلق الشوارع وتشل حركة المرور في برلين

تواصل الشرطة الألمانية تحقيقاتها في مشاجرة كبيرة بين عائلتين عربيتين كبيرتين في برلين، شلّت حركة …

الحكومة الألمانية تعتزم سحب صفة “لاجئ” من كل سوري زار بلاده

يعتزم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر وضع حد لزيارة اللاجئين السوريين لبلادهم عبر سحب صفة …

بالفيديو – حقائق صادمة صور جديدة لجثة «مارلين مونرو» تظهر وجهها

عرضت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية شريطا فيديو يظهر من خلاله صورا جديدة لجثة النجمة العالمية، …