الإثنين , 10 ديسمبر 2018

نصائح ديكور لتصميم غرف الأطفال بشكل رائع

يبدو وكأنك في انتظار طفل جديد سيكون إضافة حميمة ودافئة لعائلتك. ومما لا شك فيه، فإن هذه الهبة الصغيرة المنتظرة ستتطلب الكثير من التحضير والترقب، وسوف تحتاج إلى غرفة أطفال تجمعكما سويا وللطفل للاستمتاع بنوم هادئ وسعيد. لا يزال العديد منا يحصر اختياراته في استخدام لون معين لجنس معين عند تجهيز ديكور غرف نوم الأطفال، ولكن في الواقع هذا ليس إلزاما. هناك العديد من الخيارات من الألوان منفردة أو مجتمعة التي يمكن أن تجسد الحالة التي تريدها في الغرفة دون اللجوء للأزرق أو الوردي التقليديين. ولكن بالطبع إذا كنت ترغب في التمسك بالألوان التقليدية لكل جنس فهناك أيضا العديد من الدرجات للون الواحد أو استخدام مجموعة من الألوان من ضمنها الأزرق أوالوردي. هذه المقالة سوف تتناول تصميمات مختلفة لجدران غرفة الطفل والعديد من الطرق السهلة كي تفعل ذلك نفسك!

ببساطة اختر جدار في غرفة الطفل لتصميمه بتميز، وعلى سبيل المثال ليكن الجدار خلف  سرير الطفل. في هذه المقالة سوف نرى كيف يمكنك قلب غرف نوم الأطفال رأسا على عقب وتجعل أصدقائك وأقاربك يتحدثون عن تصميمك المميز وتحويلها لجنة لطفلك.

ورق الحائط

استخدام ورق الحائط على الجدار المميز بالغرفة سوف يعطيه الحياة والشكل المتفرد. اخترالنمط الذي تريد أن تعطيه لغرفتك من خلال اختيار الأشكال والألوان المناسبة. وبالاسفل بعض الأفكار عن استخدام ورق الحائط في غرف نوم الأطفال.

ديكور غرف أطفال – ورق حائط – صور ورق حائط – ورق حائط للأطفال – ديكورات غرف نوم اطفال

الطلاء بلون سادة

فكرة سهلة اخرى هي طلاء الجدار المميز بالغرفة بلون مختلف عن بقية الغرفة. بما أن هذا الجدار سيكون مطلي بلون سادة، فاضافة اللوحات والرسومات الفنية أو الرفوف مع اللعب والكتب سوف تبرز فكرة التصميم وطابع الغرفة.

ديكور غرف أطفال – ورق حائط – صور ورق حائط – ورق حائط للأطفال – ديكورات غرف نوم اطفال

الإستنسل والطلاء

خيار آخر عصري للجدار المميز بالغرفة هو استخدام الإستنسل كشبلونة لأي أشكال تريدها وطلائها على الجدار بنمط مكرر أو باسلوب عشوائي، باستخدام لون واحد سادة أو ألوان مختلفة.

ديكور غرف أطفال – ورق حائط – صور ورق حائط – ورق حائط للأطفال – ديكورات غرف نوم اطفال

أعمال فنية

من المتفق عليه أن إضافة العمل الفني إلى الجدار يعطيها الحياة والشكل المتفرد خاصة غرف نوم الأطفال حتى لغرفة الطفل حديث الولادة، فيفضل إضافة لمسة فنية، صنعتها بنفسك أو اشتريتها من متجر. دائما ضع في الاعتبار الحالة والفكرة التي تريد أن تنقلها من خلال تصميم الجدران. ومن الطرق السهلة لإضافة اللمسات الفنية إلى غرفة النوم:

١. طباعة الاعمال الفنية من على الانترنت واختيار الإطارات المناسبة لهم.

٢. قص أشكال من قماش بنقشات مختلفة وتعليقه بخيط في الغرفة.

٣. قطع خشبية بأشكال حروف تكون اسم طفلك على الجدار (تطلب من ورشة بها روتر للخشب)

شاهد أيضاً

بالفيديو – سائق مغربى لم يكن يعرف أن زبونته نجمة هوليود بلانكا بلانكو صورت معه فيديو فأشتهر على مستوى العالم

ليلة باردة من ليالي ديسمبر/كانون الأول، لم تفوّت خلالها الممثلة الأميركية بلانكا بلانكو في مراكش …

ترامب أول رئيس يواجه احتمالاً جدياً بدخوله السجن النائب الديمقراطي جيرولد نادلر يمكن أن يتم عزله قريباً

أعلن النائب الديمقراطي الأميركي جيرولد نادلر، الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول، أنه في حال ثبتت صحة …

المملكة السعودية : لن نسلم مواطنينا المتهمين بقتل “خاشقجي” فى أسطنبول

  قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأحد، إن بلاده لن تسلم تركيا مواطنيها …