بالصور: دليلك لإختيار وتنسيق ألوان ملابسك

يقع كثير من الفتيات فى حيرة شديدة بشأن اختيار وتنسيق ألوان الملابس، فنجد أن أغلبهن تنحصر اختيارهن بين الألوان التقليدية والمعروفة للجميع. كما أن البعض يفتقد لحس الابتكار والتخيل للألوان التي تبدو متناسقة مع بعضها من أجل تشكيل إطلالات متنوعة ومختلفة نملأ بها خزانة ملابسنا…

لهذا نقدم لكِ هذا الدليل البسيط الذي سوف يسهّل عليك عملية اختيار وتنسيق ألوان الملابس عندما تكونين واقفة حائرة أمام متاجر بيع الأزياء!

استخدمي دائرة الألوان فى اختيار ألوانك. ابحثي عن هذه الدائرة على الإنترنت وضعي فى اعتبارك أن كل لونين متقابلين عليها يمكنك تنسيقهما معا فى إطلالتك؛ مثل الأزرق والبرتقالي، أو البنفسجي والأصفر، أو الأخضر والأحمر، وهكذا… كما أن كل لون يتناسب أيضا مع اللونين المجاورين للون المتمم (المقابل) له فى دائرة الألوان.

٢- أضيفي لون ثالث مختلف للملابس المونوكروم. عند ارتداء الملابس المخططة أو المقلمة باللونين (الأبيض X  الأسود)، احرصي على إضافة لونا ثالثا زاهيا لهما، مثل الأخضر أو الأزرق أو الأصفر المستردة أو أي لون من اختيارك… هذا سيجعل إطلالتك متميزة ومختلفة.

٣- قطعة واحدة نيون تكفي. فى حالة ارتداء الملابس النيون، يفضل أن يتم اختيار قطعة واحدة فقط (أو اثنان على الأكثر) فى مجمل أزياء إطلالتك، ولتكن على سبيل المثال فى البلوزة أو التنورة أو الطرحة. تذكري أنه عندما يزداد النيون فى إطلالتك، فإنها تسوء وتسبب الضيق للآخرين.

٤- اجعلي إطلالتك ثلاثية الألوان! لتكوني مميزة دائما، اجعلي إطلالتك مكونة من ثلاثة ألوان؛ مثل الفوشيا والأصفر مع السكري، أو الأحمر والكحلي مع الأخضر، فإن هذا سيمنحك قدارا من البهجة ومزيدا من الأناقة.

٥- إليك فيما يلي قائمة بدرجات الألوان التي يمكنك تنسيقها معا بالإضافة إلى صور أفكار لتنسيق ألوان ملابسك فى إطلالاتك اليومية.

الأزرق الصريح مع البرتقالي

الكحلي مع الخوخي

الرمادي والروز

الرمادي والعنابي ( الأحمر الداكن)

الأحمر مع الأصفر

الأحمر مع الوردي

الأصفر مع الأزرق البترولي

الفوشيا مع البرتقالي

الأزرق الصريح مع الوردي

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …