بالفيديو.. تفاصيل العثور على شقة لبيع الأطفال بالشروق

Eg-Kinder-verkaufen

 

قال أحد شهود العيان ، في قضية العثور على أطفال بشهادات ميلاد مزورة بمدينة الشروق، إن أكثر ما كان يهم الأهالي هو أن يصل هؤلاء الأطفال إلى أيدي أمينة، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي.

وأوضح، في مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار” عبر فضائية “النهار”، مساء الخميس، أنهم قاموا بالتواصل مع غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي من خلال مكتبها وعلى الرغم من سفرها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة إلا أنها قامت بإرسال معاونها علاء عبد الخالق فور تلقيها الشكاوي.

وأضاف أن معاون الوزيرة تحقق من القضية بنفسه، وقام بوضع الأطفال في أحد دور الرعايا، على الرغم من أن العديد من الأهالي عرضوا أن يتكفلوا هم بالأطفال حتى يبقوا في نفس المكان الذي اعتادوا عليه.

وأكد أن المتورطين في تلك القضية هم الزوج والزوجة الذين وُجد لديهم هؤلاء الأطفال، ودار الأيتام التي أعطتهم سبعة أطفال، وموظفة الشئون الاجتماعية التي وقعت على أوراق خروج أطفال بذلك العدد من دار الأيتام.

وأشار إلى إنه وجد لديهم 12 إقرارًا موقعًا عليهم من قبل الموظفة التي تعمل بالشئون الإجتماعية، منهم أوراق السبعة أطفال الذين وجدوهم لديهم، مشيرًا إلى أن الأهالي كانوا يظنون أن أحدهم هو ابنهما، لكنهم علموا أن الزوج عقيم.

وتابع أن الخمسة أطفال الموجودين في الإقرارات ولم يكونوا بحوزة الزوجين، لا يعلم الأهالي مكانهم، مؤكدًا أن دار الأيتام التي يفرط في هؤلاء الأطفال بتلك السهولة يمكنهم أن يفعلوا ذلك مع أي أطفال آخرين ولأي أزواج آخرين.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …