بالصور والفيديو .. اليوم الجمعة آلاف المسلمين في النمسا يحتفلون بعيد الأضحى المبارك

Opferfest-2017-10

 

توجه آلاف المسلمين من مختلف الجنسيات في النمسا صبيحة يوم الجمعة الموافق 1 من سبتمبر 2017 إلى المساجد والمصليات والمراكز الإسلامية المنتشرة بجميع مقاطعات النمسا التسع لأداء الصلاة والاحتفال بالعيد ، ورفعوا أصواتهم بالتكبير والتهليل. ثم التوجه بعد الصلاة إلى ذبح أضحياتهم أو التبرع بما يعادلها نقداّ لاأخوانهم فى المناطق المنكوبة وما أكثرها فى مختلف بقاع الأرض ، وحاكت جموع المصليين أكثر من ثلاثة ملايين مسلم بدأوا رمي جمرة العقبة الكبرى اليوم الأثنين في منى, وذلك حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وكان المركز الإسلامي العام فى فيينا صاحب النصيب الأكبر من عدد المصلين، بحكم مساحته الكبيرة التي تتسع لنحو ثلاثة الأف مُصلّ، إضافة إلى أن إدارة المركز التى خصصت صلاتين متتابعة للعيد حتى يتاح لأكبر عدد من المسلمين أداء الصلاة.

يشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى في السعودية أصدر بياناً أكد فيه أن المجلس قد أعلن الأحد الماضي في بيان أن أول أيام شهر ذي الحجة هو الأربعاء الـ 23 من أغسطس الجاري، وأن أول أيام عيد الأضحى هي الجمعة الأول من سبتمبر المقبل وهو ما التزمت به الدول الإسلامية والعربية.

وتتبع الدول الإسلامية السعودية في تحديد بداية شهر ذي الحجة الذي يؤدي فيه ملايين المسلمين في مختلف أنحاء العالم فريضة الحج بالأراضي المقدسة.

وخلافا لعيد الفطر، استقر الرأي على أن يحتفل المسلمون جميعا بعيد الأضحى في نفس الوقت مع السعودية، حيث لا ينظر في هذه الحالة إلى رؤية الهلال، ولكن اتباعا لوقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات الذي يشكل الركن الأعظم من فريضة الحج.

وفى خطبة العيد ركز الأئمة والدعاة فى مساجد النمسا على ضرورة الالتزام بالتعاليم الإسلامية واتباع سنة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، والابتعاد عن الغلو والتعصب في الدين، والتواد والتراحم بين الأقلية المسلمة والطوائف الأخرى بالبلاد .

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة شبكه رمضان للخدمات وأخبار الجاليه بالنمسا للجميع على وجه البسيطة بأخلص الدعوات أن يتقبل الله منهم صالح الأعمال، وأن يجعل عيد الإضحى المبارك يجمع شمل المسلمين ويعيده على الأمة المحمدية وكل البشرية بالخير واليمن والبركات، وكل عام أنتم ومصر الحبيبة بخير وسلامة .

Opferfest-2017-10

Opferfest-2017-9

Opferfest-2017-6

Opferfest-2017-10

Opferfest-2017-5

Opferfest-2017-3
Opferfest-2017-8

Opferfest-2017-1
Opferfest-2017-7

Opferfest-2017-4

Opferfest-2017

Opferfest-2017-2

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …