اقترب الوعد لحظر النقاب والبرقع بقوة القانون

Nekab

 

فيينا : مصطفي درويش : —-

مع نهاية شهر سبتمبر الحالي وبداية شهر أكتوبر من هذا العام 2017 سيتم تطبيق قانون حظر النقاب والبرقع في جمهورية النمسا في جميع الأماكن العامة . والمقصود بذلك منع تغطية ملامح الوجة بواسطة أي قطعة من القماش أو أي وسيلة أخري كما هو الحال في البرقع الأفغانستاني أوالنقاب العربي الذي لايسمح إلا بفتحتي العين ، ولا يدخل الحجاب في هذا الحظر لأنه لايغطي سوي الشعر والرقبة . وتشمل الأماكن العامة جميع وسائل المواصلات كالاتوبيسات والقطارات والطائرات والسفن .

وسوف تقوم الشرطة بنشر وتوزيع ملفات توعية في هذا الشأن باللغات الألمانية والإنجليزية والتركية والعربية وخاصة في المطارات . وأعلنت مصادر الشرطة أنه لم يحدث حتي الآن أيه صعوبات في المطارات وفي حالات الضروة يتم توجيه السيدات المنقبات إلى أماكن خاصة حيث يرفعن النقاب أمام موظفة الشرطة .

وتلقت المصادر السياحية في منقطة سل آم سيه (Zell/See) السياحية هذا الخبر بهدوء وذلك لإنقضاء موسم السياحة لهذا العام وأعلنت بأنها لديها الوقت الكافي كي تقوم بإعلام الأسواق المعنية بهذا القانون وخاصة أسواق المملكة العربية السعودية . ومن المعروف أن السياحة تزدهر في هذه المنطقة من قبل السياح الوافدين من دول الخليج العربي وذلك في فصل الصيف من كل عام .  وأضافت هذه المصادر بأنها لا تتوقع تراجعآ في حجوزات الصيف القادم بسبب هذا الحظر.

وفي حالة المخالفة بداية من الأول من أكتوبر 2017 سيتم توقيع غرامة مالية قدرها 150 يورو نقدآ أو بواسطة بطاقة الإئتمان .

والجدير بالذكر أن هذا الحظر ليس الأول من نوعه في أوربا حيث تم تطبيقه بداية من أبريل 2010 في بلجيكا ، وفي فرنسا منذ عام 2011 ، وفي هولندا منذ 2012 ، وفي بلغاريا ولاتفيا منذ 2016 . وفي صيف هذا العام دخل الحظر ولاية بافاريا الألمانية .

كما وصل حظر النقاب والبرقع قارة افريقيا وهو مطبق في تونس الخضراء منذ فترة طويلة . كما تم تطبيقه في دولة الجابون منذ عام 2015 ثم اتسع الحظر ليشمل كل من الكاميرون وتشاد وجمهورية الكونغو .

 

 

 

شاهد أيضاً

معركة بين عائلتين عربيتين تغلق الشوارع وتشل حركة المرور في برلين

تواصل الشرطة الألمانية تحقيقاتها في مشاجرة كبيرة بين عائلتين عربيتين كبيرتين في برلين، شلّت حركة …

الحكومة الألمانية تعتزم سحب صفة “لاجئ” من كل سوري زار بلاده

يعتزم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر وضع حد لزيارة اللاجئين السوريين لبلادهم عبر سحب صفة …

بالفيديو – حقائق صادمة صور جديدة لجثة «مارلين مونرو» تظهر وجهها

عرضت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية شريطا فيديو يظهر من خلاله صورا جديدة لجثة النجمة العالمية، …