غانا ترد الجميل بعد 8 سنوات: رفعوا علم مصر

Gana-Oganda

تعادل سلبي قدم حلم التأهل لكأس العالم روسيا 2018 على طبق من ذهب للمنتخب المصري، وهي النتيجة التي انتهت بها مباراة أوغندا وغانا، في الجولة الخامسة والقبل الأخيرة من التصفيات.

رغبة المنتخب الغاني في الفوز كانت واضحة خلال مجريات اللقاء، إذ تمكن لاعبي النجوم السوداء من إحراز هدفين صحيحين، لكن الحكم الجنوب إفريقي، دانييل بينيت ألغاهما بداعي التسلل، كما لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة، وهو ما صب في النهاية في مصلحة المصريين.

النتيجة التي حققها لاعبو غانا تسمح للفراعنة بالتأهل مباشرة للمونديال، في حال فوز المنتخب المصري بأي نتيجة على الكونغو برازافيل، ليرد النجوم السوداء الجميل للمصريين بعد مرور 8سنوات.

في العام 2009 نظمت مصر بطولة كأس العالم للشباب، خلالها خرج أصحاب الدار من دور الـ16 بالهزيمة أمام كوستاريكا بهدفين نظيفين، خلالها اضطر الجمهور المصري إلى مساندة المنتخب الغاني طيلة مشوارهم.

وقتها وصل شباب غانا إلى المبارة النهائية، وواجهوا المنتخب البرازيلي باستاد القاهرة الدولي، خلالها ساند الجمهور المصري لاعبو النجوم السوداء، إلى أن وصلت المباراة لركلات الترجيح.

في كل ركلة للاعبو السليساوي حرص الجمهور المصري على إطلاق صافرات الاستهجان، في حين احتفلوا بكل ركلة ينجح الغانيون في تسجيلها، إلا أن انتهى اللقاء بفوز ممثل إفريقيا بـ 4 ركلات مقابل 3.

وقت تتويج الفريق الفائز حرص لاعبو منتخب غانا على حمل العلم المصري، اعترافًا بجميل الجمهور عليهم خلال مباريات البطولة، كما طافوا به حول أرضية الملعب وهم يحملون الكأس.

 

 

شاهد أيضاً

التربية النفسية للأطفال.. هكذا يؤثر زرع الثقة لدى الطفل قبل عمر العامين في حياته بأكملها

هل يمكن أن يؤثر ما تفعلينه مع طفلكِ قبل عمر العامين على حياته بأكملها؟ الإجابة …