بالفيديو .. شاهد مواقف أطاحت بمذيعين ومذيعات مصريين!

Modaratorin-Raus

 

لم يكن إيقاف المذيعة المصرية مروج إبراهيم بسبب إساءتها لضيفها الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ بجامعة حلوان، وإنهاء الحلقة رغما عنه هو الأول في مصر، بل سبقته مواقف أخرى مماثلة أدت في النهاية للإطاحة بمذيعين ومذيعات مصريين.

مذيعة تعاطي المخدرات

قبل أسابيع قليلة قرر المجلس الوطني لتنظيم الإعلام في مصر، إيقاف المذيعة شيماء جمال لكونها تعاطت المخدرات على الهواء مباشرة.

وأعلن مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، أنه تقرر وقف المذيعة شيماء جمال عن الظهور في برنامجها” المشاغبة”، المذاع على فضائية “ال تي سي”، بعد قيامها بمشهد تمثيلي لتعاطي المخدرات على الهواء.

وكانت المذيعة قد قامت خلال إحدى الحلقات التي تحدثت فيها عن الإدمان باستخراج كيس به مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء، مضيفة أنها وعدت أحد المتصلين بأن تتعاطى هيروين على الهواء، وأنها تنفذ وعدها.

وقامت المذيعة باستنشاق المادة فعلا، ثم وضعت البودرة التي بحوزتها على قطعة كعك وتناولتها، لتقول بعد ذلك إن المشهد كله كان تمثيليا، وإن المادة البيضاء هي كيس سكر مطحون وليس هيروين.

“أم عازبة”

عقب انتشار قصة الفتاة هدير مكاوي التي لقبت بأول “سنغل ماذر” أو “أم عازبة” وكانت قصتها مثار جدل في مصر بسبب معركتها مع شاب غرر بها وأنجبت منه طفلا ثم تنكر لها ولابنها، قررت المذيعة دعاء صلاح عمل حلقة عن القصة وعن قصة أخرى لفتاة طلبت الاتفاق مع شاب على الإنجاب منه بدون زواج ومقابل مبلغ مالي.

وخرجت الإعلامية في برنامجها على فضائية “النهار” وهي ترتدي ملابس حمل غير لائقة وظهرت “وكأنها حامل” وقدمت الحلقة بعنوان “اشتري راجل”، وشرحت كيفية أن تكون الفتاة أم عازبة لو أرادت.

وذكرت المذيعة أن الفتاة من الممكن أن تكون أما بدون زواج، ويمكنها الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان.

وقررت نقابة الإعلاميين إيقاف المذيعة نظرا لتجاوزها وتناولها لأمور مخالفة للشرع ومنافية لآداب وقيم المجتمع.

نكاح المتوفاة

في سبتمبر الماضي قرر مجلس نقابة الإعلاميين في مصر وقف المذيع أحمد عبدون مقدم برنامج “عم يتساءلون” على فضائية “ال تي سي” بسبب استضافته للدكتور صبري عبد الرؤوف صاحب فتوى نكاح الزوجة المتوفاة.

وقال الإعلامي حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، إن مجلس النقابة اتخذ قراراً بوقف أحمد عبدون، لحين مثوله للتحقيق معه أمام اللجنة القانونية في النقابة.

وذكر أن اللجنة القانونية بالنقابة رصدت الخطأ المهني والأخلاقي الذي حدث على الهواء في برنامجه حيث تناول فتوى شاذة وغريبة تفيد أن معاشرة الزوج لزوجته الميتة أو ما يطلق عليه البعض “مضاجعة الوداع” حلال ومشروعة.

واعتبر الكنيسي أن ما حدث يعد تجاوزاً مهنياً وأخلاقياً يهدد الأمن والسلم المجتمعي لذا قرر إيقاف المذيع.

استضافة زوجة وعشيقها على الهواء

كانت واقعة غريبة تلك التي قامت بها المذيعة المثيرة للجدل ريهام سعيد في يوليو الماضي، حيث استضافت سيدة متزوجة وعشيقها على الهواء مباشرة في برنامجها “صبايا الخير” على فضائية “النهار”، وقامت الزوجة بعرض قصة خيانتها لزوجها مع الشاب، واعترفت أنها حملت منه.

وقال الرجل الذي تجمعه علاقة بها خلال البرنامج أيضا إنه تعرف عليها في إحدى الأسواق، وتعاطف معها، بعدما روت له معاناتها مع أبيها وزوجها ضعيف الشخصية.

المثير أن السيدة طلبت الطلاق من زوجها على الهواء مباشرة، مؤكدة أنه يعلم بطبيعة علاقتها مع رجل آخر، ويرفض تطليقها بسبب توقيعه على إيصالات أمانة وشيكات على بياض لأبيها قبل الزواج منها، لضمان حقوقها معه.

وقررت نقابة الإعلاميين إيقاف ريهام سعيد نظرا لتجاوزها وتقديمها لحالة شاذة في المجتمع المصري وبما يتنافى مع المعايير المهنية والأخلاقية.

لفظ خارج

في واقعة أخرى ولكن هذه المرة إذاعية قرر نقيب الإعلاميين، حمدي الكنيسي، إيقاف المذيع إيهاب صالح، مقدم برنامج “ابقى تعالى بالليل” على محطة نجوم إف إم الإذاعية، بسبب تجاوزه وتلفظه بكلمة “خارجة” لا يصح أن تقال للجمهور.

وأضاف الكنيسي أن البرنامج فتح باب الاتصالات للجمهور، وجاءت تعليقاتهم مليئة بتجاوزات مماثلة.

 

شاهد أيضاً

بالصور- تصريحات صادمة لبطلة كمال الأجسام الروسية عن زوجها

أكدت بطلة كمال الأجسام الروسية ” ناتاليا كوزنتسوفا” أنها لا تكترث بصغر حجم عضلات زوجها …