بالفيديو المنتخب يتعادل مع غانا في ليلة تألق “شيكابالا”

Eg.Gana-Welt-Caap

 

انتهت مواجهة منتخبنا الأول أمام نظيره غانا بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة الختامية لتصفيات كأس العالم روسيا 2018، التي أقيمت في مدينة كيب كوست والتي كانت مباراة تحصيل حاصل بعد أن حسم منتخبنا التأهل للنهائيات قبل خوض المباراة.

تقدم منتخبنا عن طريق شيكابالا في الدقيقة 61 بينما تعادل للمنتخب الغاني إيديون جاسي في الدقيقة 64 ، ليرتفع رصيد منتخبنا للنقطة 13 في صدارة المجموعة بينما رفع المنتخب الغاني رصيده للنقطة 7 في المركز الثالث.

بدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي و كريم حافظ ورامي ربيعة وعلي جبر وأحمد المحمدي ومحمد النني وسام مرسي وشيكابالا ورمضان صبحي وتريزيجية وعمرو مرعي.

جاءت بداية المباراة سريعة من المنتخبين، وحاول الفراعنة استكشاف الطريق لمرمى المنتخب الغاني، إلا أن أصحاب الأرض كثفوا محاولاتهم الهجومية لتسجيل هدف التقدم، وتصدى دفاع المنتخب المصري وشريف إكرامي لمحاولات النجوم السوداء وخاصة التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء التي كانت مصدر خطورة على منتخبنا.

وأجرى المنتخب الأول تغيير مبكرا في الدقيقة 33 بنزول سعد سمير بدلا رامي ربيعة الذي اشتكى من الإصابة وسط ضغط تام من المنتخب الغاني وتراجع دفاعي لمنتخبنا وغياب دور شيكابالا وعمرو مرعي في الملعب والذي أفقد المنتخب قوته الهجومية حيث مر الشوط الأول بعد هجمة وحيدة خطيرة على المنتخب الغاني، بعدما سدد تريزيجيه الكرة قوية، ولكن حارس غانا تصدى لها.

بداية الشوط الثاني سريعة وقوية من المنتخب الأول وضغط على المنتخب الغاني وفرصة ضائعه من شيكابالا ثم رأسية من علي جبر ينقذها الحارس الغاني ثم يستعيد النجوم السوداء السيطرة من جديد على مجريات اللعب بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني وضغط على منتخبنا الذي يعود للدفاع من جديد.

ووسط الضغط الغاني تقدم محمود عبدالرازق شيكابالا للمنتخب الأول بالهدف الأول في الدقيقة 61 بعد تسديدة قوية في مرمى المنتخب الغاني ، وتقدم محمود ترزيجيه من الجانب الأيمن ولعب كرة عرضية وسط حالة من التراخي للدفاع الغاني لتجد شيكابالا الذي يسدد بقوة في مرمى المنتخب الغاني من داخل منطقة الجزاء.

ولم يسعد المنتخب كثيرا بالتقدم ويحرز إيديون جاسي هدف التعادل في الدقيقة 64 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد أن إصطدمت في علي جبر وغيرت مسارها لتخدع شريف إكرامي ، ويجري هيكتور كوبر تغيير بنزول عبدالله السعيد بدلا من شيكابالا، وبعد الهدف ينشط المنتخب الغاني ويجري تغييرات هجومية وسط تراجع دفاعي وغياب منتخبنا في الشق الهجومي، ويجري هيكتور كوبر تغيير بنزول عمرو جمال بدلا من عمرو مرعي.

ويحصل شريف إكرامي على إنذار بداعي إضاعة الوقت في المباراة ويستمر الأداء محاولات غانيه ودفاع لمنتخبنا حتى ينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

شاهد أيضاً

Ethiopian-Ausminister

وزير خارجية إثيوبيا : مصر أضعف من أن تدخل في حرب مع إثيوبيا

  مصر أضعف من أن تدخل في حرب مع إثيوبيا”، هكذا صرح وزير الخارجية الإثيوبي, …

Merkel

تقرير – الأجئون قلقون على”ماما ميركل” بعد فشل مفاوضات تشكيل الحكومة

  تداول العديدون من أن ملف اللجوء، وقضية لمّ الشمل على وجه الخصوص، شكلت عقدة …