شاهد بالصور مقبرة محمود عبدالعزيز في الذكرى السنوية الأولى لوفاته

mahmoud-abdalaziz

 

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة الفنان محمود عبدالعزيز، الذي ترك بصمة فى عالم السينما والتلفزيون، وحصل على الكثير من الألقاب والجوائز.

Mahmoud-Abdalziz

محمود عبدالعزيز

بحي الورديان غرب الإسكندرية ولد الفنان محمود عبدالعزيز، وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، تعلم في مدارس الحي إلى أن انتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة.

Mahmoud-Abdalziz1

محمود عبدالعزيز

بدأ محمود عبد العزيز مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دورًا في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد” أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم “حتى آخر العمر”، “مع حبي وأشواقي”، “كفاني يا قلب”.

Mahmoud-Abdalziz2

محمود عبدالعزيز

وفي فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين بدأ محمود عبدالعزيز في تقديم العديد من الأعمال الهامة منها “الكيت كات”، “البحر بيضحك ليه”، “العار”، “الصعاليك”، “البريء”، “الكيف”، و”جري الوحوش”.

Mahmoud-Abdalziz3

محمود عبدالعزيز

وعلى الرغم من قلة المسلسلات التي شارك محمود عبدالعزيز فيها، إلا أنه حقق نجاحًا مدويًا عندما قام ببطولة الأجزاء الثلاثة من مسلسل “رأفت الهجان”، كما قدم للشاشة الصغيرة المسلسل التلفزيوني “محمود المصري” والذي جسد فيه شخصية أحد كبار رجال الأعمال الذين بدأوا رحلتهم مع النجاح من الإسكندرية.

Mahmoud-Abdalziz5

محمود عبدالعزيز

وبلغ رصيد الساحر محمود عبد العزيز فى السينما المصرية حوالى 84 فيلمًا، وله العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة والتى لاقت تأثيراً إيجابياً لدى المهور المصري، ووقف أمامه العديد من الفنانين الذين أثر في حياتهم المهنية وتعلموا منه الكثير.

mahmoud-abdalaziz

محمود عبدالعزيز

توفى محمود عبدالعزيز في يوم 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاما في الساعة الثانية عشر ودفن بمقابر أم جبيبة بالورديان بالقرب من منزله الذى تربى فيه.

Mahmoud-Abdalziz6

Mahmoud-Abdalziz7

Mahmoud-Abdalziz8

Mahmoud-Abdalziz9

شاهد أيضاً

Ethiopian-Ausminister

وزير خارجية إثيوبيا : مصر أضعف من أن تدخل في حرب مع إثيوبيا

  مصر أضعف من أن تدخل في حرب مع إثيوبيا”، هكذا صرح وزير الخارجية الإثيوبي, …

Merkel

تقرير – الأجئون قلقون على”ماما ميركل” بعد فشل مفاوضات تشكيل الحكومة

  تداول العديدون من أن ملف اللجوء، وقضية لمّ الشمل على وجه الخصوص، شكلت عقدة …