بفضل فتاة سعودية تعيش فى فيينا..أصبح للمحجبات رمز تعبيري خاص “Emoji”

Rapoof-Wien2

أصبح من الأن للنساء اللواتي يرتدين الحجاب، رمز تعبيري خاص بهن، بفضل فتاة سعودية تعيش معنا هنا فى فيينا وتبلغ من العمر 16 عاما ، الطالبة بمدرسة ” Vienna International School in Wien” بعد أن أصبحت ضمن شخصيات مجلة التايم الأمريكية الخاصة بالثلاثين مراهقا الأكثر تأثيرا في العالم وتسمى باللغة الإنجليزية ” The 30 Most Influential Teens of 2017

Rapoof-Wien

قناة الــ “ÖRF” النمساوية أوردت هذا الخبر في تقريرا صغيراّ فى النشرة الإخبارية المسائية ، أن “ريوف الحميدي”، التي يعيش في فيينا، كانت قد إقترحت فكرة  العام الماضي  على  اتحاد يونيكود التابعة لشركة إبل ، وهي مؤسسة غير ربحية تقوم بمراجعة وتطوير الرموز التعبيرية الجديدة إضافة رمز تعبيري خاصة بالمحجبات.

من جهتها تؤكد الحميدي فى لقاء مع الـ ÖRF أنها مسرورة أن شركة أبل قبلت مقترحها الذي  تم الكشف عنه يوم الاثنين الماضى لتكون للمرأة المحجبة رمز تعبيري خاص بها ضمن مجموعة من الرموز التعبيرية “Emoji” الجديدة المتاحة على أجهزة أبل في وقت لاحق من هذا العام.

وعبرت الحميدي عن سعادتها بهذا القرار مؤكدة  “أنا أكثر سعادة من أي وقت مضى بالرمز التعبيري سوف يكون متاحا قريبا “في النهاية…أنا متحمسة جدا لأن القرار كان إيجابيا بعد كل هذا العمل”.

Rapoof-Wien1

وتشير الحميدي فى لقاء أخر مع شبكة “CNN” الأمريكية أنها رأت الرموز التعبيرية الجديدة للمرة الاولى ليلة الاثنين عندما أرسلها  لها صديق مؤكدة  “حصلت على الأخبار تماما مثل أي شخص آخر!” .

وفي سياق متصل تقول الفتاة السعودية ان  فكرة رمز تعبيري خاص بالمحجبات خامرتها في غرفة نومها في برلين، حيث عاشت مع عائلتها لمدة خمس سنوات بعد انتقالها إلى العاصمة الألمانية قادمة  المملكة العربية السعودية.

و كانت الحميدي قد أشارت  لشبكة  “CNN”  كنت أنا وأصدقائي في دردشة جماعية على الواتساب ولاحظت أنه لم يكن لدي رمز تعبيري يمثلني “.

Rapoof-Wien3

وأضافت “عدم وجود رموز تعبيري يمثلني وملايين النساء اللواتي يرتدين الحجاب في جميع أنحاء العالم كان أمرا محيرا بالنسبة لي ..لم يكن لدي حقا فكرة أولية في ذهني لما كان من المفترض أن أفعل ، أردت فقط أن يكون لملايين من النساء  اللواتي يرتدين الحجاب رمزهم التعبيري الخاص.”

وتشير الفتاة السعودية إلى أنها  صاغت اقتراحا على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها وأرسلته إلى يونيكود التابعة لشركة إبل الأمريكية وسرعان ما جمعت الدعم من جنيفر 8 ، وهي عضو في لجنة الرموز التعبيرية يونيكود، ، الذي  ساعدها على تصميم رمز تعبيري خاص بالمحجبات.

Rapoof-Wien2

و على الرغم من أن العديد من الناس دعموا الفكرة ، فقد وصف البعض الخطوة بأنها  “غير ضرورية” قبل ان يدعم أليكسيس أوهانيان، المؤسس المشارك لريديت، اقتراح الفتاة السعودية  ويستضيف  نقاشا عبر الإنترنت حيث تحدثت  الحميدي عن فكرتها وردت على النقاد.

شاهد أيضاً

النيابة تُحقق فى اتهامات جنسية لمسئول كبير بـ«ماسبيرو»

أحالت النيابة الإدارية ، مسئولًا كبيرًا في التليفزيون الرسمي «ماسبيرو» إلى المحكمة التأديبية العليا بمجلس …

بالصور مصر تودع الشهداء.. والفنانة “رانيا يوسف” تستعرض أنوثتها

تزامنًا مع تشييع مصر جثامين شهداء العمليات الإرهابية في سيناء، أثارت الفنانة رانيا يوسف، موجة …

تهنئة قلبية للمحامى عماد الجمل من إتحـــــاد القــانونــيين النمســــاويين العــرب بفيينا

  إنطلاقا من قوله تعالى ” قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ” …