«بلومبرج» تكشف حقيقة تنازل الملك سلمان عن العرش لولي العهد

Mohmad-Ebn-Salmann

رد مسؤول سعودي رفيع المستوى، على التكهنات بشأن تولي ولي العهد السعودي سدة الحكم، خلفًا لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، وأن الأمر أصبح وشيكًا.

وأكد “المسؤول” في حديثه لوكالة “بلومبرج” أن الملك سلمان لا يخطط للتنازل عن العرش لابنه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وأن تلك التكهنات فرضية غير مُـحتملة على الإطلاق.

وأضاف: “عادة ما يظل الملوك السعوديون في السلطة حتى تتدهور أوضاعهم الصحية بما يحولهم دون مُـباشرة عملهم”، مُستشهدًا في هذا الصدد بالملك فهد، الذي بقي ملكاً حتى وفاته في عام 2005، على الرغم من مرضه الشديد في آخر سنوات حكمه.

وأوضح المسؤول السعودي أن الملك سلمان البالغ من العمر 81 عامًا، يتمتع بصحة بدنية وعقلية “ممتازة”، مشيرًا إلى أن من يزعمون خلاف ذلك لا يفهمون العادات والتقاليد الملكية في السعودية.

وأشارت الوكالة إلى أنه ما من عاهل سعودي تنازل عن عرشه، وهو لا يزال على قيد الحياة، باستثناء تنازل الملك سعود بن عبد العزيز عن العرش لصالح شقيقه الوريث، الأمير فيصل، في منتصف 1960، بعد ضغوط من أفراد الأسرة الحاكمة. كانت صحيفة “فورين بوليسي” الأمريكية، قد قالت في تقرير لها: إن “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يجهز نفسه ليكون ملكًا نهاية الأسبوع الجاري”.

 

 

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …