برافو الاسيوطي كان ندا قويا للأهلي وفوز باهت بهدف وحيد للأهلى

Ahly-Assyotey23

فيينا:- الكابتن أحمد سالم : —

أولاّ قبل الدخول فى تحليل المباراة لابد أن نقول أن الحكم جهاد جريشة عندة خطاين جسيمين لم يحتسب ضربة جزاء للاسيوطي في الشوط الأول وهدف صحيح للأهلي في الشوط الثاني .

حقق نادى الأهلى اليوم الأربعاء الموافق 6 من ديسمبر فوز باهتاّ على فريق الأسيوطي سبورت بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ، على استاد القاهرة، ضمن الجولة السابعة المؤجلة من المسابقة.

سجل هدف الأهلي خلال المباراة عبدالله السعيد في الشوط الثاني، بتصويبة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الأسيوطي.

بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة حجز بهم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، علما بأن الفريق يتبقى له 3 مباريات مؤجلة حتى الآن بمسابقة الدوري

وقد درس علي ماهر الأهلي جيدا فوضع خطة المباراة المناسبة في ضغط المراكز مع التحرك والترحيل كوحدة واحدة فلم يجد الأهلي المساحات لسرعاته .

وصل الأهلي إلي مرمي الاسيوطي في مرات عديدة ولكن التسرع مثل كرة اجاي التي سحبها باليمين مع اللف والدوران وتسديدها بالشمال خارج المرمي بمسافة، مع التسديدات الطائشة من عمرو السولية والسعيد لعدم التركيز و الإرهاق .

مازال ازارو أسرع لاعب يصل إلي مرمي الخصم ومن أكثر اللاعبين إضاعة للأهداف

وفي نفس الوقت كان الاسيوطي منظم دفاعيا و الأكثر استحواذ للكرة متفوقا علي الأهلي في الشوط الأول ، لقد اعتمد الاسيوطي في الناحية الهجومية علي الاختراقات الفردية لعل وعسى من إحداها يحصل علي ضربة جزاء وكادوا ان يفعلوها في أحدي الكرات ولكن حكم كأس العالم فى روسيا 2018 لم يحتسب عرقلة واضحة من إثنين لاعبين ضد عنتر لاعب الاسيوطي ، عاب على الاسيوطي كان يهاجم بعدد قليل خوفا من هجمات الأهلي المرتدة.

نزل الأهلي في الشوط الثاني بشكل مختلف ضاغطا علي السيوطي خوفا من ضياع الثلاث نقاط ومن مهارة فنية يحرز عبدالله السعيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55، يهدأ الأهلي نسبيا محاولا تهدئة اللعب مع تفعيل الهجمة المرتدة ولكن الاسيوطي لم يعطيه الفرصة و زاد من إيقاع المبارة مع امتلاك منطقة الديفندر علي ملعبه ليبني منها الهجمات ولكن كان دفاع الأهلي وخبراته لهم الغلبة وخاصة أيمن أشرف، ظهر لأول مره علي لاعبي الأهلي الإرهاق نظرا لضغوط المباريات المؤجلة وحاول الاسيوطي ان يستغل ذلك ولكن دون جدوى!

شقاوة للاسيوطي الذي كان ندا حقيقيا لاقوي فريق في الدوري.

أحمد سالم

مدير رياضي ومدير قطاع ناشئين و مدير فني كرة قدم بالنمسا

محلل بالتلفزيون المصري

مدير القسم الرياضي بشبكة رمضان الإخبارية

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عداءة تساعد منافستها “المتعثرة” للفوز بالسباق فى الـ 20 م الأخيرة حرصت العداءة الأمريكية …

Asyl-Dolmatscher

طلبات اللجوء في ألمانيا : المترجم سلطة خفية تؤثر على مصير اللاجئين – تقرير

غالبا ما يحتاج المتقدمون بطلبات اللجوء في ألمانيا إلى مترجمين ومترجمات يثقون بهم ليتمكنوا من …