اليمين المتطرف الأوروبي يرحب بالحدث “التاريخي” في النمسا

Europa-Richtsblock

 

التقى في براغ قادة الأحزاب المتحالفة في قائمة “أوروبا الأمم والحريات” التي تضم أحزابا يمينية وشعبوية. ورحب القادة بتشكيل الحكومة بالنمسا، التي يتولى فيها زعيم حزب الحرية المتطرف هاينز كريستيان إشتراخه منصب نائب المستشار.

رحب قادة أحزاب يمينية شعبوية ومتطرفة أوروبية بينهم الفرنسية مارين لوبن والهولندي غيرت فيلدرز يوم أمس السبت 16 من ديسمبر 2017 خلال مؤتمر في براغ بما وصفوه بأنه “حدث تاريخي” في النمسا، في إشارة إلى تشكيل حكومة جديدة في النمسا يتولى فيها زعيم حزب الحرية اليميني الشعبوي في النمسا هاينز كريستيان شتراخه منصب نائب المستشار.

وتؤكد الأحزاب المتحالفة في “أوروبا الأمم والحريات” المجموعة السياسية التي تأسست قبل سنتين داخل البرلمان الأوروبي، أنها ستعمل على التعاون في أوروبا خارج أطر الاتحاد الأوروبي، في هذا المؤتمر الذي يرفع شعار “من أجل أوروبا للأمم صاحبة السيادة”.

وقال غيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية الهولندي أمام الصحافيين “يجب الترحيب بأنه مرة أخرى في النمسا اليوم، أخذ حزب عضو في كتلتنا في البرلمان الأوروبي على محمل الجد إلى حد أنه نال فرصته في الانضمام إلى الحكومة”. من جهتها رحبت زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبن بـ “حدث تاريخي فعليا”. وقالت “آخرون سيتبعون هذا النهج لأنه في عدد من الدول تتنظم المعارضة للاتحاد الأوروبي”.

Europa-Richtsblock1

سباستيان كورتس زعيم المحافظين في النمسا وهاينز كريستيان شتراخه زعيم حزب الحرية

ومن المشاركين أيضا في المؤتمر لورنزو فونتانا من رابطة الشمال الإيطالية وجورج ماير من حزب حرية النمسا. ومن بين   المشاركين أيضا البلجيكي جيرولف انيمانز والبولندي ميشال ماروسيك وماركوس بريتسل المنسحب من حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي وزوج رئيسة الحزب السابقة فراوكه بيتري، بالإضافة إلى جانيس اتكينسون التي كانت عضوا في حزب استقلال المملكة المتحدة يوكيب

ودخل حزب الحرية النمساوى اليميني بقوة إلى حكومة المحافظ سيباستيان كورتس بحصوله على ثلاث حقائب سيادية ووصل قادته إلى السلطة، حيث نال للمرة الأولى وزارتي الداخلية والخارجية.

ويعقد هذا المؤتمر بعد شهرين من حصول الحزب اليميني التشيكي المتطرف “الحرية والديموقراطية المباشرة” بقيادة رجل الأعمال توميو أوكامورا المولود في طوكيو، على عشرة بالمئة من أصوات الناخبين في اقتراع تشريعي بسبب خطابه الصارم ضد الإسلام وضد الاتحاد الأوروبي في أجواء تشهد صعود الحركات اليمينية المتطرفة في أوروبا.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …