بالفيديو- صحفى إسرائيلي ينتحل شخصية داعية ويخترق الإخوان فى 4 دول بـ أوروبا

Israil-Jornalist-Ikwan

بثت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي مقطعا ترويجيا لحلقات عن جماعة الإخوان المسلمين، أنتجها صحفي إسرائيلي تقمص هوية مزيفة على أنه شيخ من الجماعة حتى ينجح في اختراق أنشطتها في الغرب.

وأظهر المقطع الذي بثته القناة أن الصحفي الإسرائيلي «تسفيكا يحزكيلي» تنقل في مساجد في الولايات المتحدة وتركيا وألمانيا وفرنسا بهدف اختراق ما وصفه بـ”عالم الجهاد الهادئ”، وذلك من خلال هويته الجديدة التي عمل بها على جمع مساعدات للجماعة وتجنيد شبان للانضمام إليها.

وتنقل «يحزكيلي» وهو مزود بمعدات تصوير عالية الجودة وكاميرات مثبتة على أزرار ملابسه ونظارته الشمسية. ووفقا للإعلام الإسرائيلي، فقد حصل الصحفي من مهربين في تركيا على جواز سفر سوري، كما حصل على جواز سفر فلسطيني.

وتلقى «يحزكيلي» تدريبات من أجهزة استخبارات عديدة من بينها جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) وجهاز الموساد حتى يتمكن من تغيير شكله وتقمص هوية جديدة.

وسيبث التلفزيون الإسرائيلي قريبا هذه السلسلة المكونة من خمس حلقات تحت عنوان “هوية مزورة”.

يشار إلى أن الصحفي «تسفيكا يحزكيلي» هو مستوطن يقيم في مستوطنات جوش عتصيون في الضفة الغربية، وقد عمل في السابق في الاستخبارات. وفي السنوات الأخيرة صور «يحزكيلي» سلسلة حلقات بالطريقة نفسها عن الإسلام والمسلمين في أوروبا وتنظيم الدولة الإسلامية بعدما تقمص هوية أخرى.

التفاصيل باللغة العبرية أضغط هنا

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …