شغب مع عنف ومواجهات بين طالبي لجوء والشرطة بسبب موقد للطبخ

Asyl-Deutschland

أثار طالبو لجوء داخل أحد مراكز الإيواء المؤقت أعمال شغب وعنف داخل المركز بعد دخولهم في مواجهة مع رجال الأمن للدفاع عن طالبة لجوء قامت بإشعال موقد للطبخ داخل غرفتها.

شهد أحد مراكز الإيواء المؤقت للاجئين بمدينة ماشينغ ولاية بافاريا أعمال شغب شارك فيها حوالي 30 شخصاً من المقيمن داخل المركز، حسب تقرير لرجال الشرطة، نقلا عن الموقع الالكتروني لتلفزيون بافاريا.

وبدأت القصة عندما عمدت إحدى طالبات اللجوء إلى الطهي داخل غرفتها فوق موقد محمول رغم أن الأمر ممنوع داخل المركز. وبسبب تصاعد دخان الموقد تم تشغيل إنذار الحريق. وتدخل موظفو الأمن الخاص داخل المركز للسيطرة على الموقف ومصادرة الموقد لكن المرأة رفضت تسليمه. وتوتر الوضع بعدما تدخل لاجؤون آخرون لمساندة المرأة، وحاصروا رجال الأمن الخاص داخل غرفة.

وبعد إبلاغ الشرطة التحق أكثر من 20 ضابط شرطة بعين المكان لتسوية النزاع بين اللاجئين وقوات الأمن الخاص بالمركز. وذكر تقرير لشرطة المدينة أن المواجهات خلفت إصابة العديد من ضباط الشرطة الذين خضعوا للعلاج في عين المكان.

وتم نقل إحدى الحوامل المقيمات في المركز إلى المستشفى بعد تعرضها للضرب في بطنها، يضيف الموقع الالكتروني لتلفزيون بافاريا.

وفتحت الشرطة تحقيقا في الحادث دون أن يتم اعتقال أحد من المتورطين. ونقل أحد السكان إلى المستشفى للمراقبة. وقالت الشرطة انه لم يتم القبض على اللاجئين الا انه تم التحقيق معهم بسبب أعمال الشغب والاعتداء الجسدي.

 

شاهد أيضاً

صرح وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، في مقابلة مع قناة (Oe24)، عن سعيه “لإعادة تفعيل …