بالصور والفيديو – اليوم وفاة ” أوته بوك “قديسة الفقراء واللأجئين والجائعين والمشردين فى النمسا

Ute-Bock4

 

توفيت اليوم الجمعة الناشطة النمساوية أوته بوك عن عمر ناهز الـ 75 عاما. وكانت بوك قد ساهمت في مجال إغاثة اللاجئين وأسست العديد من أماكن إيواء للمهاجرين في النمسا منذ تسعينيات القرن الماضي.

توفيت أوته بوك، النمساوية الناشطة في مجال إغاثة اللاجئين، وذلك وفقا لما صرحت به اليوم الجمعة الموافق 19 من يناير 2018، المتحدثة باسم الجمعية التي أسستها لخدمة المحتاجين .

Faceboo1

 تجدر الإشارة إلى أن العديد من أماكن الإيواء للمهاجرين التى جرى إنشاؤها في النمسا منذ تسعينيات القرن الماضى بناء على مبادرة من بوك التي رحلت عن عمر 75 عاما.

من جانبه، نعى الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلن، الراحلة قائلا:” بجهدها الذي لا يمكن تصديقه والذي كثيرا ما شغلها ليلا ونهارا، ساعدت بوك الآلاف في مواقف متأزمة وأتاحت للعديد منهم الشروع في حياة كريمة يعتمدون فيها على أنفسهم”.

Ute-Bock5

وكانت بوك رمزا للنمسا المنفتحة على العالم، وكان المهاجرون الذين حظوا بحمايتها، يطلقون عليها اسم “ماما”، وكانت العاصمة النمساوية فيينا شهدت في وقت من الأوقات حملة لدعم بوك حملت اسم “بوك على فنجان قهوة”، حيث كانت عشرات الحانات والمقاهى تجمع رسما بقيمة عشرة سنتات على كل فنجان قهوة أو زجاجة بيرة وجرى تخصيص هذا الرسم لصالح المرافق التابعة لبوك.

Ute-Bock1-(2)

وقبل أن تغلق جمعية بوك في 2008، تدخل رجل الصناعة هانز بيتر هازلشتاينر، وتبرع بمبلغ من المال لنجدة الجمعية. وفي خريف 2015، عندما وصلت أزمة اللاجئين إلى ذروتها وعلق آلاف من طالبي اللجوء في محطة قطار غرب فيينا، رفعت بوك صوتها محذرة من النفاق قائلة إن توفير ” كيلوغرام من الخبز لهؤلاء الناس ليس هو الشيء الأهم”. وتابعت في تصريحات كانت أدلت بها لوكالة الأنباء النمساوية (APA) أن الشيء الأسوأ “هو أن نتخذ مثل هذا الموقف الرهيب، عندما أسمع في الترام مقولة: ,,وددنا لو بقينا في وطننا,,، فهذا أمر لا يحتمل”.

Ute-Bock-(2)

Ute-Bock2

Ute-Bock3

Ute-Bock4

شاهد أيضاً

خلافات جديدة بين الأحزاب النمساوية بسبب ترشيح نواب البرلمان الأوروبى

الأب عمدة ولاية كارنتن بيتر كايزر والأبن بيتر كايز مرشح برلمان أوروبا تشهد ترشيحات الأحزاب …

التلغراف البريطانية: هل ستستقبل عاصمة غربية محمد بن سلمان بعد حادثة خاشقجي؟ نقل السلطة لابن الملك أو أمير مكّة سيكون مناسباً

قال المؤرخ والكاتب البريطاني روبرت لاسي إن هناك توقعات بأنَّ أحد الخالدَيْن، خالد الفيصل وخالد …

واشنطن بوست تطرح 9 أسئلة بشأن عملية قتل جمال خاشقجي لم تُجب عنها الرياض

فيما يبدو أنه تحدٍّ للسعودية، نشرت صحيفة The Washington Post  الأميركية، الأحد 21 أكتوبر 2018، …