بعد القبض علي عنان – أول بيان رسمي من إسرتة

Samir-Anan

أصدر الدكتور سمير سامي عنان، بيانًا عبر حسابه الذي دشنه مؤخرًا على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، حمّل فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي مسئولية تعرض والده الفريق سامي عنان لأي خطر.

وكتب «نجل عنان» في أول بيان للأسرة :« بيان من عائلة الفريق عنان.. نحمل النظام المصري وعلى رأسه الرئيس السيسي أي خطر على حياة مرشح الرئاسة المصرية الفريق سامي عنان بعد خطفه واختفاء أي أخبار عنه ومنعنا من التواصل معه ونطالب النظام المصري بالإفراج غير المشروط عن الفريق سامي عنان حالاً من أجل مواصلته لترشح للرئاسة».

وتابع :« الخطف والترهيب والإخفاء والتهديد والوعيد ليس ما قام من أجله شعبنا الحبيب للخروج لثورة للمطالبة بالحرية والعدالة.. القمع مرفوض».

وأضاف نجل الفريق عنان :« أربع سنوات عانى ويعاني شعبنا الحبيب كل الألوان من التعسف والظلم والاضطهاد والتفقير الممنهج والسجن والقتل المعلب الجاهز فقط للاختلاف السياسي تصبح تهمتك جاهزه هل فرض علينا هذا الذل هل من الواجب أن نبقى نتحمل ونسكت هل الكلام أصبح محرمًا».

وردًا على طلب أحد المتابعين له بأن يرشح نفسه، قال :«  صعب ومستحيل لأي شخص الآن أن يستطيع تقديم أوراقه والتوكيلات خصوصًا تم حشر الجميع في زاوية ضيقة ووضعهم تحت نتيجة محسومة مسبقًا.. أنا ومن بعدي الطوفان أصبحنا دولة الشخص الواحد».

وسأله متابع آخر عن أخبار الفريق عنان، فرد عليه قائلًا:« والله اليوم حاولنا لقاء الوالد لكن تم منعنا وتم المنع بطريقة إذلال وحتى المحامي لم يستطع أن يقابل الفريق وهذا حال كل موقوف ومعتقل في مصر ».

حزب “عنان” يوجه رسالة للجيش

 

وجه حزب مصر العروبة الديمقراطي، في بيان له اليوم الجمعة، رسالة إلى وزير الدفاع، ورئيس أركان القوات المسلحة، على خلفية توقيف زعيمه الفريق سامي عنان، والاتهامات الموجهة له.

وجاء نص الرسالة، :”آنتم تعلمون جيدا من هو سامى عنان وتعلمون أن هذه اتهامات واهية لا صحة لها مطلقا، وواجبكم هو نصرة الحق والوقوف بجوار قيادات القوات المسلحة الذين حاربوا من أجل هذه الأرض وحافظوا عليها”.

كما هاجم البيان النظام على خلفية توقيف “عنان”، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق.

وقال الحزب إنّ: “اعتقال الفريق سامي عنان بحد وصفه، يحول بين رغبة غالبية الشعب المصري في إحداث التغيير من أجل الحرية والديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

وأضاف أنه يحمّل النظام الحاكم وحكومته مسئولية الحفاظ على حياة الفريق عنان والحفاظ على سلامته، مطالبًا بسرعة الإفراج عنه وعودته إلى ممارسة حياته الطبيعية بين أهله ومؤيديه ومحبيه.

شاهد أيضاً

بالفيديو – الجزائر تمسح عار الإمارات في الأمم المتحدة .. “ستتناقل الأجيال غدر عيال زايد

حظيت دولة الجزائر بإشادة كبيرة على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، بعدما قادت حراكا في الفترة …