بالفيديو – هل تعلم أن بعض الحيوانات تتصرف تماماّ كالبشر

Tieren-Wie-Menschen

عرضت قناة “متع عقلك” عبر “يوتيوب”، مقطع فيديو يرصد 5 حيوانات تمتلك سلوكا بشريا كان من المعتقد أنه مقتصر على الإنسان، لتثبت أن بعض الحيوانات تتشارك مع البشر في بعض الصفات.

1 – الغربان تحمل الضغينة

أظهرت إحدى الدراسات التي تم إجراؤها عام 2011 أن طائر الغراب يتشارك مع الإنسان في صفة حمل الضغائن لفترة طويلة، وتضمنت هذه التجربة القبض على 12 غرابا يعيشون في 5 مناطق مختلفة من قبل باحثون يرتدون قناعا محددا، وبعد أن تم إعطاء هذه الغربان علامات تحديد الهوية، وإطلاق سراحهم، اكتشف الباحثون أن هذه الطيور تذكرت شكل القناع الذي اختطفهم لفترة طويلة للغاية.

2 – الأبقار تحتاج للأصدقاء

أثبتت دراسة تم إجراؤها على الأبقار عام 2014 أن الأبقار تحتاج إلى الأصدقاء كما يفعل الإنسان، فقد أظهرت جميع أنواع الدراسات أن العزلة تتسبب له في الكثير من الأضرار الجسدية والنفسية.

3 – تصويت الكلاب البرية الأفريقية

قال باحثون في جامعة بوتسوانا بجنوب أفريقيا، إن الكلاب البرية لديها سلوك ديمقراطي جدًا، حيث تعيش الكلاب البرية في مجموعات يترأسها في العادة ذكر مهيمن، لكن هذا الذكر لا يمتلك كل القوة، حيث تقوم المجموعة في العادة بالتوصل إلى اتفاق حول مسار عملهم أو قرارتهم معًا عن طريق التصويت.

4 – الدلافين تمتلك أسماء

بعض البحوث تشير إلى أن الدلافين تتشارك مع الإنسان في صفة الكلام والتحدث مع الآخرين، وتمتلك الدلافين صفارات فردية تسمى صفارات التوقيع، حيث يمتلك كل دلفين واحدة مختلفة عن الآخر يقوم بتطويرها بنفسه عندما يبلغ بضعة أشهر من العمر، ويتم استخدام هذه الصفارات في تحديد هوية الدلافين، أو التواصل معًا مما يجعلها شبيهة للغاية بالأسماء.

5 – أنثى البطريق تمارس الدعارة

من المعروف أن البطاريق تبني عشها من مئات الأحجار التي تخلق منصة قادرة على إبقاء البيضة في أمان من مياه الفيضان، وتعد هذه الأحجار أشياء قيمة للغاية عند البطاريق التي تقوم في العادة بقتال بعضهم عليها أو حتى سرقتها، لكن وفقًا لأحد الأبحاث العلمية التي تم نشرها عام 1990، تقوم إناث البطريق في بعض الأوقات بممارسة الجنس مع ذكور البطريق الأخرى مقابل هذه الصخور، وذلك على الرغم من أن البطاريق أحادية الزواج أي أنها تقترن بشريك واحد فقط خلال حياتها.

 

شاهد أيضاً

Syrin-Samer-Fouz

“سامر فوز” رجل الأعمال السورى الغامض الذي بنى ثروةً من حرب سوريا تعامل مع الجميع

تسببت الحرب السورية في تحويل جملة الأحياء السكنية بثالث أكبر المدن مساحة في البلد إلى …

Keine-Alter-Mehr

جامعة اكستر : محاولة علمية جادة لوقف الشيخوخة والحفاظ الدائم على الشباب

  وقف الشيخوخة والعودة إلى الشباب، قد يبدو هذا حلما بعيد المنال، إلا أن دراسة …