بالصور – سفير مصر فى النمسا يلتقى أبناء الجالية المصرية للتعرف على مطالبهم

Eg-Club-Botschafter-wien-in

التقى السفير عمر عامر سفير مصر فى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية فى فيينا يوم أمس السبت الموافق 9 من نوفمبر، مع أبناء الجالية المصرية فى لقاء مفتوح بمقر النادى المصرى فى فيينا ،

حضر اللقاء القنصل العام المستشار محمد فرج ومديرة مكتب مصر للطيران والمستشار الثقافى المصرى بجانب العشرات من أبناء الجالية من مختلف التخصصات والمهن .

ويعد هذا اللقاء هو الأول مع أبناء الجالية المصرية فى ظل الإدارة الجديدة المنتخبة حديثاّ برئاسة المهندس مصطفى عبدالله ، الذى أقترح بتنظيم رحلتين طيران الأولى إلى موسكو للوقوف بجانب الفريق المصرى أثناء مباريات كأس العالم والثانية إلى شرم الشيخ لتشجيع السياحة إلى مصر .

وألقى السفير كلمة أكد فيها أن من أول اهتماماتة وبتكليفات وزارة الخارجية أيضاّ هو رعاية المصريين المتواجدين بالنمسا والتيسير لهم ، والعمل على تذليل الصعاب التى يواجهونها فى إطار القانون والقواعد المنظمة لدولة النمسا والدولة المصرية .

وكلف السفير عمر عامر السادة رؤساء المكاتب الفنية التابعة للسفارة “المركز الثقافى، ورئيسة مكتب مصر للطيران” بتقديم كلمة موجزة حول ما تقدمه مكاتبهم من خدمات ومساعدات لأبناء الجالية، وهو ما لقى استحسانا من الحضور ، وخاصة عروض أسعار السفر الجديدة المقدمة من مصر للطيران للمصريين بالنمسا .

وحس السفير أبناء الجالية المصرية على المشاركة فى الأنتخابات الرئاسية القادم

كما أكد السفير أيضاّ أن باب السفارة مفتوح لجميع المصريين ، لأن مصر الأن في حاجة إلى تكاتف وتعاون جميع أبنائها في الداخل والخارج، حيث أن المرحلة التي تمر بها مرحلة غاية في الأهمية نتيجة للظروف التي مرت بالبلاد والمنطقة في الفترة الأخيرة ، وأن السفارة هي بيت لكل المصريين جميعاّ بالنمسا .

من جانبه، استعرض القنصل العام المصري المستشار محمد فرج في فيينا حاتم ، الإجراءات التي اتخذتها السفارة المصرية من أجل تطوير وتحديث العمل القنصلي بهدف انسيابية التواصل، وذلك من خلال تطوير الصفحة الإلكترونية للقنصلية المصرية في فيينا لسهولة التواصل مع المصريين في النمسا ، توفيراّ للوقت والجهد فى أمكانية حجز مواعيد الكترونياّ خاصة بأستخراج مستندات مثل جوازات السفر أو فيش الحالة الجنائية أو شهادات الميلاد .

كما نوة القنصل على الإجراءات والاستعداد للانتخابات المقبلة، بدءّ بوضع الشروط والتعليمات الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات ، والتأكيد على بذل كل مساعدة من أجل معالجة أية صعوبات مما يضمن مشاركة أكبر ممكن لأبناء الجالية ممن لهم حق الانتخاب فى هذا الاستحقاق الدستورى ، مع أحتمال قدوم لجنة مدينة من مصر أذا توفر عدد مناسب لتجديد الرقم القومى أو شهادات الأعفاء من الجيش أو ……. ألخ

كمان أعلن القنصل عن وجود معرض للحرف اليدوية بمقر السفارة حلال أيام الأنتخابات الرئاسية التى ستبدأ الجمعة 16 من مارس وتستمر ثلاثة أيام ، متاح لكل العائلات المصرية بغض النظر أن كنت مشارك أو غير مشارك فى الأنتخابات .

Eg-Club-Botschafter-wien10

Eg-Club-Botschafter-wien11

Eg-Club-Botschafter-wien5

Eg-Club-Botschafter-wien4

Eg-Club-Botschafter-wien1

Eg-Club-Botschafter-wien

Eg-Club-Botschafter-wien3

Eg-Club-Botschafter-wien13

Eg-Club-Botschafter-wien12

Eg-Club-Botschafter-wien15

Eg-Club-Botschafter-wien19

Eg-Club-Botschafter-wien14

Eg-Club-Botschafter-wien18

Eg-Club-Botschafter-wien17 Eg-Club-Botschafter-wien16 Eg-Club-Botschafter-wien20

Eg-Club-Botschafter-wien9

Eg-Club-Botschafter-wien8

Eg-Club-Botschafter-wien6

شاهد أيضاً

Syria-AL_Gotaa

بالفيديو..أم في الغوطة الشرقية: أنتظر موت ابني ليجد طعامًا في الجنة

  تتعرض الغوطة الشرقية الواقعة قرب ريف دمشق، إلى قصف جوي وبالمدفعية الثقيلة مستمر منذ …

Fatima-Abdalraouf

عريس المرة الثالثة الحمدالله

  القاهرة – فاطمة عبد الرءوف : — في الوقت الذي تعاني فيه ملايين الفتيات من …